التامك يطلق عملية توزيع الحقيبة التربوية الصحية لفائدة أطفال التعليم الأولي بأسا الزاك

0 536

شارك رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي بأسا الزاك، يومه الأربعاء 22 أبريل 2020، في إعطاء انطلاقة عملية توزيع الحقيبة التربوية الصحية لفائدة جميع أطفال التعليم الأولي، والتي تشتمل على مجموعة من المستلزمات الصحية للنظافة وألعاب تربوية، وبعض المكملات الغذائية الصحية.

وتأتي هذه المبادرة قصد إدخال الفرحة على الأطفال وتخفيف من التداعيات النفسية لتقييد التنقل ومغادرة البيوت على الأطفال في هذه الظرفية الصعبة وبمناسبة حلول شهر رمضان، وكذلك من أجل ضمان التواصل المستمر والسيرورة البداغوجية عن بعد بين أطفال التعليم الاولي و المربيات.

وقد استفاد من العملية ما مجموعه 1215 تلميذ وتلميذة بالمجالين الحضري والقروي، حيث عبأ المجلس الإقليمي بأسا الزاك لهذه العملية عشر حافلات صغيرة وسبعة سيارات مصلحية وموارد بشرية مهمة لتمر في أحسن الظروف.

والإشارة فإن هذه الخطوة تدخل في إطار التدابير الإستثنائية المتخدة من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19، والحد من تداعيات الحجر الصحي، وفي إطار تنفيذ برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتنفيذا لالتزامات المجلس الإقليمي في إطار تفعيل الخطة الإقليمية للنهوض بالتعليم الأولي بالتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ومديرية الثقافة والشباب والرياضة، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة أسا الزاك والمجلس الإقليمي.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...