“التدريس عن بعد” يفضح واقع التعليم الرقمي ببلادنا

0 228

توصل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى حقيقة مفادها أن الأرقام والتقارير المرفوعة له لا تعكس واقع ربط المؤسسات بالأنترنيت من أجل تنفيذ مخطط “التعليم عن بعد” ومشروع المدرسة الرقمية خاصة في ظل تفشي جائحة كوفيد 19.

ووجه وزير التعليم، توجيهاته الى مديري الأكادميات الجهوية للتربية والتكوين، للقيام بالمطلوب والعمل على ربط المؤسسات التعليمية بالأنترنيت قبل نهاية شهر شتنبر، خاصة وأن الأكاديميات تتوفر على اعتمادات مالية للقيام بمهامها، أي في أقل من أسبوع على انطلاق دروس المقرر ونهاية امتحانات السنة أولى باكلوريا ونهاية حصص التتبيث والدعم والمراجعة والتقويم التشخيصي.

وأمهل الوزير أمزازي مديري الأكاديميات، الذين وجدوا أنفسهم في وضع لا يحسدون عليه، بعد غد الأربعاء 30 شتنبر الجاري، أي أقل من أسبوع لتنفيذ توجيهاته.

وتبقى إشكالية بعض المؤسسات والقطاعات الحكومية مابين مطرقة التقارير المغلوطة، ومابين سندان انتظارات المواطنين، فهل من مجيب؟

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...