التساقطات المطرية الأخيرة تعيد الأمل لمواطني وفلاحي جهة سوس

0 251

شهدت سدود جهة سوس ماسة، انتعاشة ملحوظة في مستوى حقينتها، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك موازاة مع التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة منذ مساء يوم الأربعاء 25 نونبر 2020، وإلى حدود اليوم الإثنين 30 نونبر 2020.

وأوضح (تقرير) لوكالة الحوض المائي سوس ماسة، وإلى غاية الثامنة من صبيحة اليوم الإثنين، فقد بلغت نسبة ملء السدود الثمانية بالجهة ما مجموعه 12،8%، أي مايعادل 93 مليون متر مكعب من المياه.

وبلغت حقينة ملء سد يوسف بن تاشفين، الذي يؤمن مياه السقي لأغراض فلاحية لمناطق شاسعة بسهل شتوكة، مامجموعه 41 مليوم متر مكعب، أي بنسبة ملء بلغت 14 %.

وذكرت ذات المصالح، بخصوص سد عبد المومن، المزود الأساسي لمدينة أكادير بالماء الصالح للشرب، نسبة ملء لم تتعد 2،8%.

سد الأمير مولاي عبد الله، المتواجد بمنطقة أمسكرود، انتعشت حقينته خلال الأمطار الأخيرة، وبلغت نسبة الملء 18%، لتبلغ بذلك كميات المياه بمخزونه ما يعادل 17 مليون متر مكعب.

كما انتعشت حقينة سد أهل سوس بمنطقة أيت بها، وبلغت نسبة الملء خلال ال24 ساعة الأخيرة، مامجموعه 52،8%.

وسجلت ذات الصالح انتعاشة طفيفة في مخزون كل من السدود التلية، أولوز الذي بلغت نسبة امتلائه 20،2%، وسد ايمي الخناك بنسبة ملء تجاوزت 54%.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...