التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين.. بوريطة يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالرباط

0 190

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الإثنين 19 أكتوبر الجاري، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر.

وذكر (بلاغ) للوزارة، أن “مساعد وزير الخارجية شينكر سيلتقي بالمغرب، برفقة السفير ديفيد فيشر، مسؤولين حكوميين للتباحث حول سبل الرفع من التعاون الاقتصادي والأمني من أجل تعزيز أكثر للشراكة الاستراتيجية الأمريكية-المغربية”.

وتندرج هذه الزيارة في إطار جولة يقوم بها الدبلوماسي الأمريكي رفيع المستوى خلال الفترة من 12إلى 21 أكتوبر، انطلقت من لبنان وتختتم بالمملكة المتحدة.

وحسب (البلاغ)، فإن الزيارة تندرج في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة، والتي تعكس تحالفا متينا وعريقا، يهم عدة جوانب على مستويات الدبلوماسية والدفاع والاقتصاد، فضلا عن التبادل الثقافي والإنساني.

للإشارة، سبق أن أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، سيقوم قريبا بزيارة للمغرب تهدف إلى “تعزيز أكثر للشراكة الاستراتيجية” بين واشنطن والرباط.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...