التعليم الحضوري يعود لبعض المدارس بطنجة

0 197

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة- أصيلة عن إعادة فتح المؤسسات التعليمية الواقعة بالأحياء المشمولة بقرار الإغلاق واعتماد نمط التعليم الحضوري ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ صحافي، أنه سيتم اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب بهذه المؤسسات التعليمية التي كانت خاضعة منذ بداية الموسم الدراسي لنمط التعليم عن بعد، وذلك وفق ما تنص عليه المذكرة الوزارية رقم20*039 الصادرة بتاريخ 20 غشت في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد 19، مؤكدة حرصها الشديد على تأمين الحق في توفير تمدرس جيد، يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتمدرسات والمتمدرسين في ظروف تراعي بالدرجة الأولى سلامتهم الصحية.

وأضاف ذات البلاغ، أنه في إطار المواكبة المستمرة للوضعية الوبائية بتراب عمالة طنجة- أصيلة وخاصة بالأحياء المشمولة بإغلاق المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وبتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الصحية، فقد تقرر إعادة فتح المؤسسات المعنية بالإغلاق ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة قد قررت، بتنسيق مع ولاية الجهة، إغلاق المؤسسات التعليمية المتواجدة بمناطق بني مكادة والمرس ومغوغة بمدينة طنجة، والتي تم فيها اعتماد التعليم عن بعد.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...