التغطية الصحية للمهنيين المستقلين بالتقسيط …. 15 ألف فقط من أصل 4 ملايين

0 215

كشف عبد اللطيف المتقي، المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي، يوم الاثنين 29 شتنبر 2020، خلال اجتماع اللجنة الموضوعاتية بمجلس النواب حول التشريع الصحي، عن الوثيرة الثقيلة التي تنزل بها الحكومة مشروع التغطية الصحية المتعلقة بالعمال المستقلين خلال سنة 2020.

وأشار المتقي إلى أنه تم تفعيل التغطية الصحية المتعلقة ببعض الفئات من المهنيين والعمال المستقلين (العدول، المروضين الطبيين، القوابل)، ويتم حاليا اتخاذ آخر الإجراءات لتفعيل هذه التغطية خلال الأيام المقبلة بالنسبة لفئتي المرشدين السياحيين والمفوضين القضائيين.

وفي الإطار ذاته، أكد المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي أن هذه الفئات الخمسة لا تتجاوز جميعها 15 ألف مستهدف، وهو عدد جد هزيل بالمقارنة مع الأعداد المستهدفة، والتي تفوق 4 ملايين شخصا، موضحا أن نظام التغطية الصحية المتعلق بالمهنيين والعمال المستقلين يعرف إشكالا في التنزيل، نتيجة البطء في حسم المشاورات المتعلقة بالعديد من الفئات المهنية، خاصة تلك التي تتوفر على أعداد كبيرة من المعنيين بالتغطية، موجهاً أصابع الاتهام بشكل ضمني لوزارة التشغيل والإدماج المهني.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...