التلقيح مع الإدلاء بنتيجة الفحص المخبري والخضوع لحجر صحي أهم “الضوابط الملزمة” لأداء مناسك الحج لهذا العام

0 188

“ضوابط ملزمة” لحجاج بيت الله الحرام لهذه السنة، تلك التي أكدت عليها وزارة الحج السعودية، وتهم المواطنين والمقيمين والقادمين من خارج المملكة.

وأوضحت مصادر حكومة أن هذه الضوابط تشمل حصول الحجاج المقيمين داخل السعودية على اللقاح ضد كورونا المعتمد بالمملكة بجرعتين، قبل مطلع شهر ذي الحجة، وبالمقابل إلزام الحجاج القادمين من خارج السعودية بأخذ لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية، على أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل دخول المملكة بنحو أسبوع.

وفي نفس الإطار، يجب الإدلاء بنتيجة فحص مخبري معتمد سلبية لفيروس كورونا قبل 72 ساعة من الوصول إلى المملكة السعودية، مع الخضوع لحجر صحي مدته 72 ساعة بعد الوصول، وتتخلل هذه الفترة إعادة إجراء الفحص المخبري.

ومن أجل مواصلة تنزيل التدابير الاحترازية، فإن ذات “الضوابط الإلزامية” تستوجب وصول نسبة التطعيم إلى 60 في المائة بالنسبة لسكان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من الفئات المستهدفة بالتطعيم قبل مطلع ذي الحجة. كما تشدد هذه الضوابط على التباعد داخل السكن عند المبيت بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج، وجدولة حركة تدفق حضور الحجاج إلى مجموعات.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...