التنسيقية الإقليمية لنساء البام بآسفي تنظم قراءة في مشاريع القوانين التنظيمية للانتخابات

0 323

نظمت التنسيقية الإقليمية لنساء الأصالة والمعاصرة بآسفي، يوم السبت 27 مارس 2021 بالمقر الإقليمي للحزب، لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي وباء كورونا.

هذا النشاط الذي حمل عنوان “قراءة في مشاريع القوانين التنظيمية للانتخابات” انقسم لجزئين، حيث تميز الجزء الأول بإلقاء الأستاذان عبد الكبير اجميعي الباحث في الدراسات السياسية والحكامة الترابية ونادية بوزندوفة منسقة نساء الأصالة والمعاصرة بآسفي وعضو المجلس الوطني للحزب، عرضا تم فيه التذكير بالمرجعيات الدولية والوطنية المؤسسة للمساواة في الحقوق بين النساء والرجال.

كما شهد اللقاء تسليط الضوء على أهم نواقص القوانين الانتخابية الحالية، والتي اعطت نتائج هزيلة فيما يخص تمثيلية النساء في مختلف المجالس المنتخبة، الشيء الذي حتم ضرورة تعديلها لتحقيق مبدأ المناصفة الدستوري، والتي تطرق لها العرض _أي التعديلات_ بشكل مستفيض، على سبيل تعويض اللائحة الوطنية بلوائح جهوية غايتها من جهة تمكين نساء كل الجهات من ولوج مجلس النواب، ومن جهة أخرى رفع عدد المقاعد المخصصة للنساء من 60 إلى 90 مقعد.

أما الجزء الثاني اللقاء، فقد خصصته تنسيقية النساء لتكريم المستشارات الجماعيات اللواتي استطعن تمثيل الحزب أحسن تمثيل إلى جانب تفانيهن في تأدية دورهن كمستشارات على أحسن وجه، وذلك خلال الفترة الانتدابية 2015-2021.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...