التنسيقية الجهوية للبام بجهة درعة تافيلالت تلتمس من جلالة الملك إحداث مستشفى ميداني بإقليم ورززات

6 929

التمست التنسيقية الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت من خلال بلاغها الذي أصدرته، يوم الأربعاء 22 أبريل 2020، من جلالة الملك محمد السادس التفضل بإصدار تعليماته السامية لإحداث مستشفى ميداني بإقليم ورززات بسبب ظهور بؤرة وبائية كبيرة، وبعد المسافة بين إقليمي ورززات والراشيدية حيث مركز إيواء المصابين بالفيروس كوفيد 19، واعتبارا لعدد الأسرة المخصصة للمصابين في ورززات تجاوز طاقة الاستبعابية.

وجاء في بلاغ تنسيقية البام بجهة درعة تافيلالت، أن هذا الملتمس جاء نتيجة تواصل عن بعد مع عدد من مسؤولي وفعاليات حزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت، وتشاور وتبادل الآراء وتدارس المستجدات التي تشهدها الجهة عامة وإقليمي ورززات وزاكورة وميدلت الريش خصوصا.

كما دعت التنسيقية رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت إلى الإسراع في توفير الاعتمادات التي خصصها المجلس لمحاربة هذا الوباء كوفيد 19، مع مراجعة طريقة صرفه بناء على المستجدات التي يعرفها انتشار الوباء في الجهة، شاكرة الأطر الصحية من أطباء وممرضين وتقنيين وجميع العاملين في مهن الطب والتمريض، إضافة إلى السلطات الترابية والقوات العمومية من شرطة ودرك وقوات مساعدة ووقاية مدنية، باعتبارها جنود الصفوف الأمامية لمواجهة هذه الجائحة بوطنية صادقة وأداء للواجب بمعنويات مرتفعة.

وفي ذات السياق، وجهت تنسيقية البام بجهة درعة تافيلالت بلاغها وافر التقدير للأطر التربوية والتعليمية، التي تسهر على تقديم الواجب الوطني للتلاميذ والطلبة عن بعد في هذه الضرفية الحرجة، داعية المواطنين والمواطنات بمزيد من الصبر والتحمل لتعليمات السلطات العمومية، وذلك بإلزام البيوت وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

وختمت التنسيقية الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بتوجيه آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس على رؤية جلالته وتبصره، وقراراته وتوجيهاته السديدة والمتبصرة والتي جنبت بلادنا كارثة بشرية.
فيما يلي نص البلاغ للتحميل

إبراهيم الصبار

6
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
سمير ايت علي تنغير

صراحة المستوى العالي من النقاش والسياسة لابناء الجنوب الشرقي من زاكورة وتنغير وورزازت الرشيدية . يجعل المناضلين يفتخرون بهؤلاء المناضلين جميعا . البام في الطريق الصحيح وخصوصا الشاب رضوان لحميدي تعرفت عليه منذ سنتين طاقة متميز ومتمكن من العمل الميداني . استمروا ايها الابطال .

مولاي الحسين / الرشيدية

نطالب بمستشفى ميداني بورزازات . ونطالب بتصحيح الوضع الصحي بشكل عام بجهة درعة تافيلالت لانه افقر جهة . وتعاني من الاقصاء والتهميش لسنوات طويلة . ومع حزب الاصالة والمعاصرة نامل خيرا ان شاء الله.

صلاح الدين من زاكورة

زيادة على ان مدينة زاكورة لا تتوفر على قاعة الانعاش . الله يرحم الوالدين تعاونو معنا راه السبيطارات والوووووو في هنا .
البام سندعمه في زاكورة وفي كولشي البلايص الدواور . شكرا لكم

issam lwakil

هل تعلمون ان الجائحة انتشرت في ورزازات . وانشاء مستشفى ميداني اصبح ضروري … شكرا

ابراهيم الحسياني من مدينة زاكورة

نطالب بتحسين الخدمات الصحية بمختلف اقاليم جهة درعة تافيلالت راه مشكلة في الجنوب الشرقي .

الفاتحي عماد .... ورزازات

موفقين ان شاء الله .