“التوافق” يطغى على عملية انتداب مؤتمري ومؤتمرات جهة كلميم-وادنون

0 739

تحت إشراف ممثلين عن اللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية والمكتب السياسي ودعم الإدارة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ، تمت مواكبة الجمع العام الذي عقد مساء يوم السبت 18 يناير 2020، بالمقر الجهوي للحزب بكلميم، لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين لجهة كلميم-وادنون للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

أحمد بنه: جهة كلميم-وادنون احترمت كل معايير اللجنة التحضيرية خلال اختيار مؤتمريها

ونوه أحمد بنه، عضو لجنة فرز العضوية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، بالأجواء التوافقية التي مرت منها عملية انتداب المؤتمرين والمؤتمرات بجهة كلميم-وادنون، ، بعدما اجتمع كل إقليم ليحدد من سيمثله بالمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وأفاد أحمد بنه، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، قد حددت 84 مؤتمر ومؤتمرة لجهة كلميم-وادنون، مقسمة على أربعة أقاليم، بحيث تم تخصيص لإقليم سيدي إيفني 25 مؤتمر، وكلميم 18 مؤتمر، وطنطان 18 مؤتمر، وأسا الزاك 21 مؤتمر، بالإضافة إلى المؤتمرين بالصفة من برلمانيين ورؤساء الجماعات وأعضاء المجلس الوطني.


الباتول التامك: أجواء اختيار المؤتمرين بجهة كلميم-وادنون مرت بشكل ديمقراطي

ومن جانبها، أكدت الباتول التامك، عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الجمع العام الجهوي لجهة كلميم-وادنون الذي انعقد لانتداب المؤتمرين والمؤتمرات قد مرت في جو ديمقراطي عن طريق التوافق بين كل الممثلين عن كل إقليم.


صالح الداودي: أقاليم جهة كلميم-وادنون اختارت ممثلين سيقدمون قيمة مضافة في المؤتمر

وبدوره، أشاد محمد صالح الداودي، مؤتمر عن إقليم طانطان، بالطريقة التي تم بها اختيار المؤتمرين والمؤتمرات بالجهة الذين سيساهمون في بناء حزب جديد ويخلقون قيمة مضافة بالمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

الساهل سالم: النفس الوحدوي بين مؤتمري جهة كلميم-واد نون سيعطي دفعة قوية للحزب

أما الساهل سالم ، مؤتمر عن إقليم طانطان، فأيد الظروف الحسنة والجيدة التي مرت منها عملية انتداب المؤتمرين بجهة كلميم-واد نون، معتبرا هذا النفس الوحدوي الذي طغى على عملية انتداب المؤتمرين سيعطي دفعة قوية للحز ب خلال مؤتمره الوطني الرابع، متطلعاً أن يقدم المؤتمر مكتبا سياسيا ومجلسا وطنيا في مستوى تطلعات مناضلي ومناضلات البام وتطلعات الشعب المغربي.


ادريس أشنيض: لقاء كلميم أبان عن التلاحم والتاَزر بين مناضلات ومناضلي البام بجهة كلميم-واد نون

وفي نفس السياق، أثنى ادريس أشنيض ، مؤتمر عن إقليم سيدي إفني، على الحضور المتميز الذي عرفه اللقاء الجهوي، والأجواء الإيجابية والأخوية التي أظهرت طابع التلاحم والتاَزر بين مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة كلميم-واد نون، مؤكداً أن جميع الحاضرين أجمعوا على ضرورة الذهاب بنفس وحدوي للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

كلميم: خديجة الرحالي/ مصطفى جوار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...