التويزي: التأخر في حل مشكل طمر النفايات من شأنه أن يعقد الأمور أكثر

0 106

وجه أحمد التويزي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا إلى وزير الطاقة والمعادن حول تدبير مراكز طمر وتثمين النفايات المنزلية.

وأبرز التويزي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، أنه في ظل ارتفاع نسبة إنتاج النفايات المنزلية بسبب النمو الديمغرافي وتغييرات أنماط الاستهلاك، أصبح موضوع التحرك في مجال تدبير مراكز طمر النفايات وتثمينها أمرا ملحا، ذلك أن الاستمرار في تأخر حل هذا المشكل من شأنه أن يعقد الأمور أكثر فأكثر.

وأثار المستشار البرلماني إشكالية المطارح العمومية متواجدة وسط المدن والقرى، والتي تخلف أضرارا وخيمة على صحة المواطنات والمواطنين، مبرزا أنه في بعض المناطق والمدن أصبحت الساكنة عاجزة عن فتح نوافذهم لاستنشاق الهواء خوفا من روائح هذه المطارح.

وأضاف التويزي، أن الجماعات الحضرية والقروية تنتظر من الحكومة بذل مزيد من الجهود لتدبير أفضل لهذه المطارح ولاستعمال أفضل للنصوص الزجرية للمخالفين، حتى يتمكنوا من تحقيق أهداف البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية لنمر بالسرعة القصوى لتثمين وتدوير هذه النفايات التي أصبحت تتزايد بتزايد النمو الديمغرافي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...