التويزي يدعو أعضاء الحكومة لوقف المهاترات السياسية الفارغة التي يؤدي ثمن فاتورتها المواطن

0 359

دعا أحمد التويزي المستشار البرلماني وعضو المكتب السياسي للبام، رئيس الحكومة ووزرائه لوقف المهاترات السياسيوية الفارغة، والتقليل من الكلام والإكثار من العمل، والابتعاد عن التشنجات التي تؤثر على أدائهم ويؤدي ثمن فاتورتها المغاربة.

وتوقف التويزي الذي شارك مساء يوم الثلاثاء 21 ماي 2019، في برنامج “قضايا وآراء” الذي بتثه القناة الأولى على الساعة (22:30) مباشرة بعد نشرة الأخبار الرئيسية، لمناقشة موضوع ” قراءة في الحصيلة المرحلية للحكومة”، عند مجموعة من الاختلالات والتجاوزات التي وقعت فيها هذه الحكومة، مذكرا بالقول:” في عهد حكومة عباس الفاسي، سعر برميل البترول وصل 150 دولار، وكان ثمن البنزين 7 دراهم و50 سنتيم، اليوم في عهد هذه الحكومة سعر البرميل انخفض، ولكن ثمن البنزين وصل إلى 11 درهم”، مستغربا كيف أوصلت الحكومة البلد إلى هذا الوضع، رغم الإمكانيات التي أعطيت لها، إضافة للمنح التي تسلمتها من دول الخليج.

“وفِي ظل هذا الوضع، زيادة على مشكل صندوق المقاصة الذي تم إصلاحه من جيوب المواطنين، ومشكل صندوق التقاعد والمديونية التي أغرقت فيها الحكومة البلد ومشاكل قطاعات الصحة والتعليم والشغل”يؤكد التويزي بأن هذه الحكومة غير متزنة ولا توجد لديها قرارات قوية.

وفِي موضوع آخر، رد أحمد التويزي على الإتهامات التي توجه لحزب الأصالة والمعاصرة من حزب العدالة والتنمية، بأنه وراء مسيرة الدارالبيضاء ضد الرجعية ولد زروال التي عرفت مشاركة واسعة لسكان الدار البيضاء، مؤكدا بأن الحزب المذكور هو من كان ورائها والدليل هو أنه الوحيد الذي استفاد منها.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...