التويزي يسائل وزير التجهيز والنقل حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب

0 262

وجه أحمد التويزي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك حول تقدم أشغال البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2017-2027، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021.

وقال التويزي، في معرض تعقيبه على رد السيد الوزير، إن الهدف من هذا البرنامج، الذي ينجز طبقا للتوجيهات الملكية السامية بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 115 مليار درهم، هو ضمان الأمن المائي على المستوى القصير والمتوسط، إلا أن تقدم الأشغال بهذا البرنامج لا زالت بطيئة”، مضيفا “المغرب بذل جهود كبيرة في هذا المجال ولازالت هذه المجهودات مستمرة وتم ربط عدد مهم جدا من الدواوير بهذه المادة الحيوية”.

وأضاف المستشار البرلماني، “المجهودات المبذولة يجب مضاعفتها حتى تتمكن ساكنة العالم القروي والجبلي من التزود بالماء الشروب، ويبقى أهم إشكال يقف عقبة أمام نجاح هذا البرنامج هو التكاليف العالية التي يتطلبها الربط بالماء الصالح للشرب وهي التكاليف التي لا يقدر ساكنة هذه الدواوير عن تسديدها”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...