التويزي يطالب الوزير بنموسى بتقديم تقييم لنتائج مباراة أطر الأكاديميات في ظل شروط الانتقاء الجديدة

0 280

طلب؛ رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد أحمد التويزي، من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تقديم تقييم لنتائج مباراة أطر الأكاديميات في ظل شروط الانتقاء الجديدة.

وجاء طلب السيد التويزي خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 3 يناير 2022، على ضوء إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن شروط جديدة لتوظيف أطر الأكاديميات خصوصا المتعلقة بتسقيف السن في الحد الأقصى هو 30 سنة، وكذلك إجراء انتقاء قبلي على أساس المعدلات المحصلة في الباكالوريا والإجازة.

وقال رئيس الفريق النيابي في ذات المداخلة مخاطبا الوزير، “لا نريد في فريق البام النيابي وداخل أحزاب الأغلبية، أن يكون وضعكم على رأس الوزارة هو تغيير للأسماء فقط؛ لأنه مر على هذه الوزارة أكثر من 32 وزيرا منذ الاستقلال إلى الان”، وأضاف، “نريد فعلا أن يكون هناك نفس إصلاحي خصوصا في هذا الموضوع، الذي نال ما نال من نقاش عمومي داخل البرلمان ووسائل التواصل الاجتماعي”.

واعتبر التويزي أن المطلوب بعد اجتياز الامتحان هو أن يسود طابع الشفافية في الامتحان، لأن المغاربة فقدوا الثقة في الامتحانات، ويجب إرجاع نفس الثقة إلى الامتحانات.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...