التويزي يمثل مجلس المستشارين في المشاورة البرلمانية الثانية من أجل عدم انتشار الأسلحة النووية

0 190

مثل أحمد التويزي، أمين مجلس المستشارين وعضو الشعبة الوطنية الدائمة لمجلس المستشارين لدى الاتحاد البرلماني الدولي، المجلس، في المشاورة البرلمانية الدولية الثانية، التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي وبرلمانيون من أجل عدم انتشار الأسلحة النووية، عبر تقنية التواصل عن بعد، حول البرلمانيين وبرنامج الامم المتحدة لنزع الاسلحة، الذي قدمه الامين العام للمنظمة الاممية في ماي 2018.

وانكب المشاركون خلال هذا الاجتماع على مناقشة مسودة الدليل البرلماني بعنوان “ضمان مستقبلنا المشترك: دليل للعمل البرلماني لدعم نزع السلاح من أجل التنمية المستدامة”، المقرر نشره نهاية العام الجاري، كما تطرق المشاركون أيضا إلى تأثير وباء كوفيد – 19 على نزع السلاح والسياسات الأمنية، فضلا عن صلاته ببرنامج الأمم المتحدة لنزع السلاح.

واستعرض البرلمانيون العديد من السياسات الفعالة والمبادرات البرلمانية الناجحة دوليا ذات صلة بالمواضيع الأربعة الرئيسية لبرنامج الأمم المتحدة لنزع السلاح، أولا نزع السلاح لمساعدة الإنسانية، ثانيا نزع السلاح الذي ينقذ الأرواح، ثالثا نزع السلاح للأجيال القادمة، رابعا نزع السلاح من أجل التنمية المستدامة.

وأجمع المشاركون على الدور المحوري للبرلمانات من أجل تعزيز السلم والأمن عبر المصادقة على كافة القرارات والمبادرات الدولية، الرامية إلى نزع السلاح ومنع انتشار الاسلحة النووية مع ضرورة تنسيق الجهود مع الحكومات والمجتمع المدني والوكالات الأممية، والانفتاح على المنتديات الدولية المتعددة الأطراف في هذا المجال.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...