التويمي بنجلون وبريجة وبودارع وإيدار يشرفون على لقاء تواصلي لشباب البام بجهة الدار البيضاء سطات

0 899

احتضن المقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت 14 شتنبر 2019، لقاء تواصليا بإشراف كل من محمد بنجلون التويمي المنسق الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، ونائبه أحمد بريجة المكلف بعمالة الدار البيضاء، وعبد القادر بودراع الأمين الإقليمي للحزب بعمالة مقاطعات حي الحسني، وإيدار الشرقاوي المنسق الجهوي لمنظمة الشباب بالجهة، وبحضور ممثلي الشباب بمختلف الأقاليم التابعة لجهة الدار البيضاء سطات.

وفي هذا الإطار، أبرز محمد بن جلون التويمي أهمية هذا اللقاء التواصلي الذي جاء لتسليط الضوء مجموعة من القضايا التي تهم الشباب بجهة الدار البيضاء سطات، مشددا على ضرورة العمل بشكل تشاركي مع المنسق الجهوي للشباب وتنزيل البرنامج المتفق عليه للنهوض بالشباب.

وألح بن جلون التويمي خلال مداخلته على تكرار مثل هذه اللقاءات التواصلية التنظيمية المهمة، مؤكدا أنه كرئيس للهيئة الإقليمية للمنتخبين بمدينة الدار البيضاء مستعد للتواصل مع الجميع، ومناقشة احتياجاتهم والوقوف إلى جانبهم في مختلف القضايا التي لها علاقة بالشباب.

ومن جهته، دعا أحمد بريجة الشباب إلى القطع مع بعض الممارسات التي خلفت استياء كبيرا لديهم، وذلك من خلال تحمل كل واحد لمسؤوليته حسب موقعه، والعمل بشكل جماعي ومنسجم لتنزيل جدول الأعمال المتفق عليه على أرض الواقع سواء في مضمونه أو مواعيده.

كما أوضح عبد القادر بودراع أنه يجب تكثيف الجهود للنهوض بمنظمة الشباب بجهة الدار البيضاء سطات من الناحية التنظيمية على صعيد عمالات مقاطعات الجهة، مشددا على احترام منظمة الشباب بحي الحسني للقرارات الصادرة عن الأمانة العامة المتعلقة بتعيين الشرقاوي إيدار منسقا جهويا مؤقتا للشباب.

وفي السياق ذاته، كشف الشرقاوي إيدار أنه سينهج تدبيرا تشاركيا لأمور شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بتشكيل لجنة جهوية للشباب بجهة الدار البيضاء ممثلة من كل الأقاليم، مبرزا أنه يجب العمل بشكل جماعي لحل كل المشاكل التي تحد من إبراز الشباب لمؤهلاتهم في ممارسة السياسة.


وأشار منسق الشباب بجهة الدار البيضاء سطات إلى أن الإجتماع كان مناسبة لطرح عدة إكراهات تنظيمية لمنظمة الشباب بالجهة، مشددا على أنه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار مع كل المكاتب الإقليمية للشباب لمعالجة القضايا الراهنة التي تخص الوطن والمواطن.

إلى ذلك، قدم المجتمعون العديد من الإقتراحات الهامة للنهوض بمنظمة الشباب بالجهة المذكورة، وتبقى من أبرزها تبني مبدأ التواصل المستمر، وكذا عقد لقاءات ودورات تكوينية وفق البرنامج المسطر، الشيء الذي سيساهم بشكل كبير في اغناء المسار التدبيري والسياسي للشباب.

إبراهيم الصبار