التويمي بنجلون يتفاعل مع مشاكل طلبة الدار البيضاء ويطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها

0 236

تفاعلا مع مخرجات اللقاء الذي عقده النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون وحليم صلاح الدين، رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى طلبة حزب الأصالة والمعاصرة بالدار البيضاء، وجه التويمي سؤالين كتابين إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، حول المشاكل التي يعانيها عدد كبير من الطلبة بمدينة الدار البيضاء.

ومن بين جملة المشاكل التي سلط عليها النائب البرلماني الضوء مشكل سوء التغذية بمطعم الحي الجامعي الأول بكلية العلوم القانونية بالدار البيضاء، والذي يعرف ضعفا في جودة التغذية وقلة الكمية الممنوحة للطلبة في كل وجبة، مع برنامج فقير لا تتوفر فيه العناصر الأساسية لوجبة غذائية صحية ومتكاملة، إضافة إلى صعوبة الولوج والإطلاع على دفتر التحملات الخاص ببرامج التغذية والتعرف على مضامينه.

وبناء على ذلك، طالب التويمي بنجلون الوزارة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات لتحسين جودة التغذية بالأحياء الجامعية ومراعاة توفير وجبات بكميات كافية تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة مع تنوعها.

كما تطرق النائب البرلماني، في سؤال آخر، إلى الاستياء والتذمر الذي خلفه تأخر صرف منحة طلبة سلك الماستر ببعض الكليات، الذين لا زالوا ينتظرون منحة الشطر الأول لسنة 2018-2019، متسائلا عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتسريع صرف هذه المنح والحرص على أدائها مستقبلا في مواعيدها.

وكان محمد التويمي بنجلون قد عقد لقاء مع رئيس منتدى طلبة الحزب بعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان – المشور، تم خلاله تشخيص المشاكل التي يعيشها الطلبة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، حيث خلص اللقاء إلى إعطاء الأولوية للسؤالين الكتابيين وتسيطر مجموعة من الإجراءات والقضايا للترافع عنها داخل المؤسسة التشريعية.

سارة الرمشي