التويمي بن جلون يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لبانما حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

0 556

أجرى محمد التويمي بن جلون، نائب رئيس مجلس النواب، أمس الخميس 27 فبراير 2020 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لبانما السيد “تيتو رودريغز”، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب، حيث عبر بن جلون عن رغبة المملكة المغربية في تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية بانما بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وذكر التويمي بن جلون، بالمناسبة، بمسلسل الإصلاحات التي التزمت بها المملكة في السنوات الأخيرة، والمكاسب الهامة التي جاء بها دستور 2011 لصالح تكريس دولة الحق والقانون، مع إقرار دور محوري للبرلمان المغربي باعتباره السلطة التشريعية التي تمارس كامل صلاحياتها، مؤكدا على التقدم الذي عرفته بلادنا في مجال تكريس حقوق الإنسان، وفصل السلط، واستقلال القضاء، وتعزيز تمثيلية النساء والشباب، فضلا عن أهمية التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال إرساء دعائم الجهوية المتقدمة كمشروع طموح يهدف إلى التنمية المتكاملة والمتوازنة في مختلف جهات المملكة.

وبخصوص ملف وحدتنا الترابية، ذكر نائب رئيس مجلس النواب بمشروع الحكم الذاتي الذي اقترحته بلادنا لتسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.

وعلى المستوى البرلماني، شدد التويمي بن جلون على أهمية تقوية العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، وتعزيز تبادل الزيارات لدعم التقارب بين شعبي البلدين، مؤكدا في نفس السياق على الدور الهام الذي يمكن أن يعلبه البرلمانيون لتمتين العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...