التويمي بن جلون يستقبل وفدا يمثل برلمان دولة المجر لبحث سبل التعاون بين البلدين

0 222

استقبل محمد التويمي بنجلون، نائب رئيس مجلس النواب، صباح اليوم الخميس 28 نونبر 2019، وفدا يمثل برلمان دولة المجر، برئاسة نائب رئيس البرلمان المجري، وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين البلدين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، أكد التويمي بنجلون أن اللقاء شكل فرصة للتأكيد على متانة وتميز العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وهنغاريا وعلى أهمية تعزيز التعاون في العديد من المجالات، خاصة في المجال الأمني والبحث العلمي وتدبير المياه، موضحا أن الطرفين أبديا رغبة في تبادل الخبرات على جميع المستويات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو التجارية، خصوصا أن المغرب يعتبر الشريك الثالث في افريقيا على مستوى التبادل التجاري.

وثمن التويمي، في تصريح لبوابة “بام. ما”، موقف برلمان دولة المجر الداعم للوحدة الترابية للمملكة وتأييده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد ذي المصداقية لتسوية النزاع المفتعل”، مؤكدا أن موقف برلمان هنغاريا هو ثمرة مجهودات كبيرة بذلت وساهمت فيها بشكل كبير الدبلوماسية البرلمانية.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة تقوية العلاقات بين البلدين في مختلف الميادين، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المغرب وهنغاريا التي من شأنها تمهيد الطريق لمزيد من تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والمعارف في مختلف المستويات، خاصة وأن كلا البلدين يتقاسمان الكثير من حيث القيم والمبادئ والمصالح.

سارة الرمشي