التويمي يشارك في المنتدى البرلماني حول التنمية والممارسة البرلمانية

0 199

يشارك السيد محمد التويمي بنجلون نائب رئيس مجلس النواب وعضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، في الدورة الثانية للمنتدى البرلماني حول “الممارسة البرلمانية والتنمية” الذي يحتضنه مقر الدوما بالعاصمة الروسية موسكو في الفترة ما بين فاتح وثالث يوليوز الجاري. وذلك ضمن وفد برلماني هام يقوده رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي ويتكون من النائب الأول للرئيس السيد سليمان العمراني، والنائب الثاني للرئيس السيد التويمي بنجلون، ورؤساء الفرق النيابية السادة إدريس الأزمي رئيس فريق العدالة والتنمية، وتوفيق كميل رئيس فريق التجمع الدستوري، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ومحمد مبديع رئيس الفريق الحركي.

ويهدف هذا المنتدى البرلماني، الذي يجمع وفودا برلمانية من حوالي 132 دولة ، إلى البحث عن حلول تشريعية فعالة ، و إجابات للتحديات العالمية. وقال رئيس مجلس الدوما الروسي (الغرفة السفلى للبرلمان) فياتشيسلاف فولودين ، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى ، إن السيادة الرقمية للدول أصبحت أكثر فأكثر ذات أهمية متزايدة ، مؤكدا على حاجة المشاركين في المنتدى إلى خلق قاعدة تشريعية لحماية تلك السيادة.

من جانبه ، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف ،على الدور المتزايد للدبلوماسية البرلمانية في تطوير علاقات الصداقة بين الدول ، وأهمية مثل هذه التظاهرات في التعامل والتعاطي مع القضايا الإقليمية والدولية الراهنة .

ويتضمن جدول أعمال المنتدى الدولي الثاني ل”تطوير العمل البرلماني”، تنظيم اجتماعات وموائد مستديرة حول مواضيع تهم “حوار المشرعين لضمان السلام والاستقرار” ، و”التشريع والإطار القانوني للمستقبل الرقمي: التحديات والحلول” ، و” التعاون بين البرلمانات والمبادئ والاتجاهات والمؤسسات”.

كما سيتطرق المنتدى أيضا إلى مواضيع مثل “دور التشريع في مكافحة الفقر وعدم المساواة” ، و”الحرب الإعلامية: كيفية إلحاق الهزيمة بالأخبار المزيفة”، و”جدول الأعمال التشريعي البيئي: العمل الفعال من أجل التنمية المستدامة” ، و “دور الشباب في تطوير العمل البرلماني: الخبرات والأولويات”.

وخلال هذا الملتقى الدولي البرلماني، سيتم تنظيم يوم 3 يوليوز الجاري ندوة برلمانية حول : “روسيا – إفريقيا” ، ستتناول بشكل خاص تطوير التعاون التشريعي وتبادل الخبرات بين برلمانات روسيا وإفريقيا.