التيجاني يكشف عن أهداف الزيارة الميدانية لمدير المديرية الإقليمية للفلاحة بجماعة تديلي مسفيوة

0 458

كشف محمد التيجاني رئيس المجلس الجماعي لتديلي مسفيوة بإقليم الحوز، أن مدير المديرية الإقليمية للفلاحة بالإقليم قام مطلع الأسبوع ابجاري بزيارة ميدانية إلى منطقة أيت عبد السلام بجماعة تديلي مسفيوة، وذلك في إطار تتبعه لأشغال مخطط المغرب الأخضر.

وأضاف التيجاني أن الزيارة برمجت بهدف الاطلاع على أشجار الزيتون المغروسة في حوض أيت عبد السلام، مؤكدا أن هذا المشروع يندرج ضمن برنامج مخطط المغرب الأخضر.

وذكر المتحدث ذاته أن جماعة تديلي مسفيوة استفادت من عدة مشاريع فلاحية في إطار مخطط المغرب الأخضر، ومن أبرزها غرس 3600 هكتار بأشجار الزيتون، وبناء 30 كيلومتر من السواقي بالخرسانة، وغرس 400 هكتار بأشجار اللوز، وحفر خمسة أبار للسقي، وكذا برمجة 1040 هكتار من أشجار الخروب في طور الإنجاز في السنتين المقلتين، وبرمجة 16 كيلومتر من السواقي لبنائها في السنة المقبلة، إضافة إلى انجاز مشروع السقي بالتنقيط لحوض أيت عبد السلام وحوض وامكرت بايت زياد.

وختم التيجاني أن مخطط المغرب الأخضر باعتباره استراتيجية التنمية الفلاحية يهدف إلى تطوير الفلاحة المغربية بشكل يجعلها تستجيب لقواعد السوق، وذلك رغبة في تسريع النمو، وتقليص الفقر وتقوية اندماج الفلاحة في الأسواق الوطنية والدولية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...