التيجاني يكشف عن حفر أربعة آبار لتعزيز شبكات الماء الصالح للشرب بعدة دواوير بجماعة تديلي مسفيوة

0 230

كشف محمد التيجاني رئيس المجلس الجماعي لتديلي مسفيوة بإقليم الحوز، أخيرا، أن المجلس شرع في أشغال حفر أربعة آبار بآلية (الصولدا)، لأجل تحويل أربعة أثقاب استكشافية إلى الآبار ضمن صفقة مبلغها 29 مليون سنتيم من مبزانية الجماعة لتعزيز شبكات الماء الصالح للشرب في بعض الدواوير التي تعاني نقصا من هذه المادة الحيوية في فصل الصيف.

وأضاف التيجاني أن أشغال هذه الآبار تشمل بئر لفائدة سكان دواري توخصات وايت واحمان، والبئر الثانية لفائدة سكان دواري ايت فاسكا وايت هرورو والمركز، أما البئر الثالثة فكان لفائدة سكان دواوير ايت الزات، وأسكاور وابت بويكين، وايت بوعمرو، وزاوية سيدي الصغير او مالك، وأماسين، ووابت العباض، وابت الكوش، وايت الكماض بمنطقة مشطون، إضافة إلى البئر الرابعة لفائدة سكان دواري تلبنين، ووامي نرك واكروكا.

والإشارة فإن جميع هذه الدواوير توجد فيها آبار قديمة وتجهيزات الماء الصالح للشرب، لكن ضعف الفرشة المائية في السنوات الاخيرة الناتج عن قلة التساقطات المطرية والثلجية، أو بسبب ارتفاع نسبة الملوحة في مياه بعض الآبار بعد استغلالها لسنوات، مثل بئر توخصات وبئر تالبنين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...