الجارة إسبانيا تشرع في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

0 146

شرعت اسبانيا، أمس الأحد 17 يناير 2021، في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد ل كوفيد ـ 19 للأشخاص الذين سبق لهم أن تلقوا الجرعة الأولى أواخر شهر دجنبر الماضي.

وهكذا، تلقت “ليوكاديا بينيا”، البالغة من العمر 85 عاما والمقيمة في إحدى دور رعاية المسنين بجهة كتالونيا الجرعة الثانية من اللقاح، حسب صور نقلتها القنوات التلفزية الإسبانية، وهي السيدة التي كانت من أوائل الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح يوم 27 دجنبر 2020.

وكشفت وزارة الصحة الإسبانية أنه تم حتى الآن إعطاء 768 ألف و 950 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد ـ 19، وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم وهو ما يمثل حوالي ثلثي إجمالي الجرعات التي تلقتها إسبانيا حتى الآن.
وسجلت إسبانيا في الأيام القليلة الماضية زيادة مقلقة وغير مسبوقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كوفيد ـ 19، حيث بلغت أرقاما قياسية، فيما يقدر العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد ب 2 مليون و 252 ألف و 164 حالة إصابة، في حين بلغ عدد حالات الوفيات 53 ألف و 314 حالة، حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...