الجالية المغربية بإسبانيا تتزايد بنسبة 2٪

0 84

بلغ عدد الأجانب في إسبانيا 5 ملايين و922 ألف و196 أجنبيًا، بينهم 823 ألف و708 مغربي، برسم نهاية يونيو 2021، بزيادة بلغن نسبة 2٪ عن العام السابق، وفقًا لأرقام وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة، الصادرة يوم الجمعة الماضي.

وقالت ذات الوزارة في بلاغ لها معمم على وسائل الإعلام الإسبانية نهاية الأسبوع الجاري إن النساء يمثلن ما يقرب من 43٪ من الجالية المغربية المقيمة بشكل قانوني في إسبانيا مع ارتفاع العدد إلى 367 ألف و279 امرأة. وفقًا للبيانات الواردة في هذه الإحصائية، فيما يبلغ متوسط عمر الأجانب المقيمين في إسبانيا 40 عامًا، وتشكل النساء نسبة 48٪. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجنسيات الأكثر عددًا هي رومانيا والمغرب والمملكة المتحدة وإيطاليا.

وفي هذا الصدد، تشير الوزارة إلى أن خمس عشرة جنسية تمثل ما يقرب من 75٪ من إجمالي عدد المقيمين الأجانب في إسبانيا، وأن سبعًا منهم تنتمي إلى دول الاتحاد الأوروبي، ورومانيا، وإيطاليا وبلغاريا، وهي البلدان الأصلية الثلاثة، للمقيمين الأجانب المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي.

في حين يبقى المغرب المتصدر الأول لباقي الجاليات الأكثر توجدا داخل النفوذ الترابي الإسباني تليه المملكة المتحدة والصين وفنزويلا والإكوادور وكولومبيا.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...