الجامعة الدولية بالرباط تزود أربع مستشفيات ب 5000 كمامة نوعية

0 641

بتمويل من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، وفي إطار انخراطها في الجهود الوطنية التي تروم الحد من تفشي فيروس كورونا، ودعمها لكل المؤسسات ذات الصلة بمحاربة الفيروس، عملت الجامعة الدولية للرباط، على تزويد عدة مستشفيات مغربية بما يقرب 5000 كمامة من ابتكار طلبتها.

وقالت المستشارة بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة السيدة سعاد بوحاميدي، إن عملية التزويد هاته، تأتي في إطار تفعيل مضامين شراكة بين المجلس والقطب الجامعي الذي يضم: جامعة محمد الخامس بالرباط، جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، الجامعة الدولية للرباط. (شراكة) تضيف بوحاميدي تقدر ب 60 مليون درهم والهدف منها دعم المشاريع ذات الطابع العلمي التطبيقي.

وأوضحت بوحاميدي أن إخراج هذا المشروع العلمي إلى حيز الوجود في هذه الظرفيـــة، يعكس أهمية دعم البحث العلمي من جهة، كما يشكل مدخلا لتوفير فرص شغل مهمة خصوصا بالنسبة لخريجي المؤسسات الجامعية.

إلــــى ذلك، ستوزع ال 5000 كمامة السالفة ذكرها على: المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس، والمستشفى الجامعي للأطفال بالرباط، مستشفى الأمير مولاي عبد الله، ومستشفى الرازي الأمراض النفسية والعقلية بسلا. وخصصت الجامعة الدولية للرباط في نفس السياق طائرات “درون” رهن إشارة السلطات المحليــــة من أجل استخدامها في حملات تحسيس المواطنات والمواطنين بمخاطر الفيروس.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...