الجزائر مستمرة في إزعاج المغرب .. وهذه المرة عبر بوابة مليلية المحتلة

0 903

الجزائر لا تكف عن “إزعاج” المغرب بكل الطرق والوسائل، الجزائر تضع جانبا مشاكلها الداخلية وتصب تركيزها صوب بلد شقيق أبدى دوما جميل التعاون وحسن الجوار، ومن يديرون الدفة من داخل قصر “المرادية” لا يكفون عن مباركة هذا التوجه والإساءة إلى مصالح المملكة المغربية.

ومناسبة الحديث، ما أوردته مصادر إعلامية عن عزم الجزائر لإفشال جملة التدابير التي اتخذها المغرب تجاه مدينة مليلية المحتلة، (إفشالها) وجعلها بدون فائدة أو تأثير، وذلك من خلال اللجوء إلى استخدام ورقة عقد اتفاقيات ثنائية مع ما يسمى ب “الحكومة المحلية لمدينة مليلية”.

وفي نفس الإطار، تحدث مصادر إعلامية بمليلية المحتلة، عن كون المسؤول الأول عن السلطات المينائية، فيكتور كاميرو، طلب مع حاكم مليلية، إيدواردو دي كاسترو، العمل في اتجاه دعم فكرة الاتفاق الثنائي بين الجزائر ومليلية عبر ربط ميناء هذه الأخيرة بميناء الغازوات الجزائري.

وإذا ما تم تفعيل الفكرة المشار إليها، سينقل التعامل إلى مستوى أكبر ليصل إلى وزارة الخارجية الإسبانية التي ستعمل على إصدار تأشيرات خاصة للسياح الجزائريين الذين يرغبون في زيارة مليلية.

وأشار كاميرو، إلى أن هناك إمكانية بغاية التعامل مع هؤلاء السياح، من خلال السماح لهم بدخول مليلية فقط بجواز السفر ودون تأشيرة

أما، رئيس إتحاد رجال الأعمال في مليلية المحتلة، إنريكي ألوكبا، فاعتبر أن المسلك البحري الرابط بين مليلية وميناء الغازوات، مشروع يوجد في مراحله المتقدمة قصد تنزيله في أقرب الآجال.
 
مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...