الجليدي يستعرض الإستراتيجية المستقبلية للنهوض بالسياحة الجبلية بشلالات اوزود بجماعة آيت تكلا

0 101

خص خالد الجليدي رئيس المجلس الجماعي آيت تكلا بإقليم أزيلال، إذاعة ”راديو الجهوية الدار البيضاء ”، بحوار مباشر تم الحديث فيه عن المشاريع المستقبلية للنهوض بالسياحة الجبلية بشلالات اوزود، مبرزا الجهود التي سيبذلها المجلس الجماعي لإخراج مجموعة من المشاريع التنموية للوجود خلال هذه الولاية الإنتدابية.

وفي هذا الإطار، قدم الجليدي عرضا مفصلا لأهم المشاريع التي يصبو تحقيقها بشراكة مع مجموعة الشركاء (مجلس الحهة، المجلس الإقليمي لأزيلال، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عمالة أزيلال، المكتب الوطني الشريف للفوسفاط، مديرية الجماعات الترابية).

وأضح المتحدث أن جماعة آيت تكلا 
ستصبح مستقبلا قطبا سياحيا كبيرا بفضل: المشاريع المائية، بناء المسابح، ملاعب القرب المعشوشبة، المحلات التجارية، الفنادق المصنفة، المناطق الخضراء، بناء مجزرة جديدة بمواصفات عالية بأوزود وآيت تكلا، وتهيئة السوق الأسبوعي بأوزود وآيت تكلا.

كما أشار الجليدي إلى أنه وانطلاقا من مسؤولياته كرئيس للمجلس الجماعي، ومسؤول عن تدبير شأنها المحلي، والتزاما بالوعود التي قطعها أمام الساكنة، فقد أخذ على عاتقه: تنظيم النشاط التجاري بشلالات أوزود، والقطع مع كل مظاهر العشوائية التي ظلت تطبعه، وكذا توفير فرص الشغل في صفوف الشباب والمراة، والعمل على تعبيد المسالك القروية، بالإضافة إلى إنشاء أسواق نموذجية خاصة ببيع اللحوم والدجاج والسمك.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...