الجمارك: الإيرادات تجاوزت 57 مليار درهم نهاية أكتوبر

0 61

بلغ صافي الإيرادات الجمركية أكثر من 57.07 مليار درهم (مليار درهم) للأشهر العشرة الأولى من عام 2021، بزيادة قدرها 25.2٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حسب البيانات الإحصائية للخزينة العامة للمملكة (TGR).

هذه الإيرادات، التي تأتي من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي (TIC) على منتجات الطاقة، تأخذ في الاعتبار المبالغ المستردة والخصومات واسترداد الضرائب البالغة 63 مليون درهم (MDH) في نهاية أكتوبر الماضي، وفق ما تشير إليه الأرقام الإحصائية للخزينة العامة للمملكة في النشرة الشهرية الأخيرة لإحصاءات المالية العامة (BMSFP).

كما تسلط هذه النشرة الضوء على أن صافي الإيرادات من الرسوم الجمركية التي تحققت في نهاية أكتوبر 2021 بلغ 9.49 مليار درهم بزيادة 29٪ ، مع مراعاة المبالغ المستردة والإعفاءات واسترداد الضرائب البالغة 18 مليون درهم.

من جانب آخر، بلغ صافي المتحصلات من ضريبة القيمة المضافة على الواردات 34.01 مليار درهم، بزيادة 25.11٪، مع استرداد ضريبة القيمة المضافة على الواردات بقيمة 6 مليارات درهم. من جانبهم، تجاوز صافي إيرادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على منتجات الطاقة 13.55 مليار درهم، بزيادة نسبتها 22.9٪ مقارنة بمستواها في نهاية أكتوبر 2020، مع الأخذ في الاعتبار المبالغ المستردة والخصومات والاسترداد الضريبي البالغ 63 مليون درهم.

وفيما يتعلق بإجمالي الإيرادات الجمركية، فقد بلغ 57.16 مليار درهم للأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بزيادة 25.4٪ عن مستواها في نهاية أكتوبر 2020.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...