الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تعلن انخراطها في كل التدابير والمبادرات الوطنية لمواجهة فيروس كورونا

0 654

ثمــــــنت، الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في بلاغها الصادر يومه الأربعاء 18 مارس الجاري، (ثمنت) عاليا كل التوجيهات والمبادرات الملكية السامية التي جعلت أمن وسلامة المواطنين في صدارة انشغالات جلالته نصره الله. كما تؤكد الجمعية دعمها لمجهودات السلطات العمومية على امتداد التراب الوطني؛ القاضية بالتصدي لفيروس كورونا/ وباء كوفيد 19 ومحاصرته.

وأضاف البلاغ، أنه وفي غمار التعبئة الوطنية الشاملة التي تقوم بها بلادنا لمواجهة وباء كورونا المستجد والحد من تداعياته وانتشاره؛ بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. وانطلاقا من القيم الوطنية؛ المرتكزة على التضامن و التآزر والتكافل من أجل أمن وسلامة بلدنا وعزته واستقراره. فإن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تنوه الجمعية بدور الجماعات الترابية وانخراط منتخبيها في التعبئة هذه لمحاصرة هذا الوباء بفضل جهود والتزام موظفي وعمال الجماعات الترابية؛ الساهرين على تعقيم وتطهير الأماكن العمومية؛ والقائمين على حملات التحسيس المحلية لفائدة المواطنين.

وأعربت الجمعية في سياق متصل عن تجندها الدائم لخدمة قضايا تدبير الشأن المحلي في كل تجلياته وحرصها على استمرار المرفق العام؛ ودعت بهذه المناسبة كافة رؤساء ورئيسات مجالس الجماعات الترابية إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة المادية والمعنوية إلى السلطات العمومية المحلية والتنسيق معها؛ وتسهيل عملها؛ ودعم كل أشكال التعاون لهذا الغرض.

وعلى المستوى الوطني؛ فإن الجمعية تهيب بأعضائها بتخصيص جزء من ميزانيتها رهن إشارة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”؛ كما تدعو مجالس الجماعات الترابية إلى التحلي باليقضة والانخراط الكلي في هذه المعركة التي تخوضها بلادنا حفاظا على سلامة مواطنيها.

البلاغ للتحميل

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...