الجمعية المغربية لعلوم التمريض تطالب الحكومة بالإسراع بتسوية ملف الممرضين المجازين

0 217

وجهت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية مراسلة إلى وزير الصحة تطالب فيها بالإسراع بمعالجة ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين.

وأكدت الجمعية، في ذات المراسلة، أن طبيعة وخصوصية هذا الملف تستدعي التأكيد ولفت انتباه الحكومة، بحكم ارتباطه بإكراهات وتحديات تعود الى عامل السن المتقدم، بعد طول سنوات العمل لهذه الفئة المتضررة التي يوجد معظم المنتسبين إليها في وضعية إحالة على التقاعد، فضلا عن تسجيل عدة حالات وفيات في صفوفهم.

وذكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض أن الإرادة القوية لوزارة الصحة في إنصاف هذه الفئة المتضررة والتي لا يتجاوز عددها 5000، هو بمثابة رد الاعتبار والتخفيف من الأضرار الناجمة عن الاقصاءات التي تعرضت لها لسنوات مضت، داعية إلى إيلاء هذا الملف العناية الخاصة والاستتنائية الضامنة للمعالجة الآنية والسريعة لوضعية الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، قصد تقليص الضرر وجبره من جهة وإقرار عامل التحفيز والإنصاف من جهة أخرى.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...