الجمع العام الإقليمي لمنتدى الفنانين والمبدعين يهيكل مكتبه الإقليمي بتاونات.

0 357

في إطار تفعيل توصيات القيادة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة المتعلقة بإعطاء دينامية جديدة لمنتديات الحزب، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية من أجل الوقاية من جائحة كورونا, احتضن المقر الإقليمي للحزب بتاونات يوم الجمعة 15 يناير 2021 الجمع العام الإقليمي لمنتدى الفنانين والمبدعين من أجل هيكلة المكتب الإقليمي للمنتدى بتاونات.

وأطر الجمع العام الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس, والأستاذ محمد النجاري الأمين العام الإقليمي للحزب بإقليم تاونات, والسيد المصطفى الغزواني الأمين العام المحلي بتاونات بالإضافة إلى الأستاذة فدوى دادون رئيسة منظمة النساء بالإقليم والأستاذ محمد لطفي.

وتميز اللقاء بإبراز المجتمعين للدور الهام الذي يقوم به حزب الأصالة والمعاصرة في هذه المرحلة، والتحديات التي يعرفها المشهد السياسي بالمغرب، إضافة إلى استعراض دور المنتديات الحزبية في العمل الميداني، باعتبارها قوة اقتراحية للحزب في قضايا متعددة، مشددين على الروح الجديدة والفعالة التي ينتهجها حزب الأصالة والمعاصرة من أجل إعطاء دينامية جديدة للعمل الحزبي بالمغرب.

عروض هذا اللقاء ، تطرقت لوضعية الفنان التوناتي في العالم القروي والجبلي أساسا ودوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. كما تمت الإشارة إلى الصعوبات التي واجهتها فئة الفنانين بإقليم تاونات في ظل الظرفية الحرجة التي مرت منها البلاد ولازالت نتيجة جائحة كورونا, وعدم استفادة عدد كبير من هاته الفئة من تعويضات مادية كفيلة بسد بعض من احتياجاتهم اليومية. كما تم التأكيد على أهمية النضال من أجل رفع كل أشكال الحيف تجاه فناني الإقليم في إطار مؤسساتي ومهيكل, وضرورة إيلاء الفنان المكانة التي يستحقها.

مداخلات الحضور أجمعت كلها على أهمية هذه الخطوة التنظيمية في مسار الدفاع عن الحقوق المهضومة لفناني الإقليم. كما عبر المتدخلون على آمالهم في مسؤولي الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا من أجل الترافع على القضايا المتعلقة بالحقوق الأساسية للفنان التوناتي وضمان كرامته في أماكن العمل, والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والضمان الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، شهِد الجمع العام لمنتدى الفنانين والمبدعين هيكلة المكتب الإقليمي، إذ انتخب عصام بوزيد رئيسا للمنتدى وانتخب باقي أعضاء المكتب الإقليمي من كل الدوائر الإدارية المكونة للإقليم، ويتعلق الأمر بقرية با محمد وتاونات، وتيسة وغفساي، إضافة إلى الاتفاق على خلق تمثيلية محلية في كل الجماعات الترابية بإقليم تاونات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...