الحاجب .. مجلس جهة فاس مكناس ينظم اللقاء التشاوري الرابع حول إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

0 177

احتضن؛ مقر عمالة إقليم الحاجب، يوم الخميس 21 أبريل الجاري، الإجتماع التشاوري الموسع حول إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، المنظم من طرف مجلس جهة فاس مكناس. 

وتم افتتح اللقاء بالتطرق لأهم المشاريع التي تم إنجازها بإقليم الحاجب بتمويل من مجلس الجهة، وفي نفس الآن تم تقديم رزنامة جديدة من المشاريع التي تشكل أولوية للتخفيف من الفوارق المجالية بهذا الإقليم الذي يأخذ طابعا فلاحيا بامتياز، حيث يصنف الأول على المستوى الوطني في إنتاج البصل.

كما تم تفسير أسباب عقد هذا الاجتماع التشاوري الذي يشكل محطة أساسية، وتمرينا لا بد منه من أجل التأسيس للمقاربة  التشاركية وتوسيع دائرة المشاورات مع كل الفاعلين والمتدخلين في مجال التنمية بإقليم الحاجب، وذلك بهدف صياغة برنامج جهوي للتنمية متوافق حوله  من طرف الجميع.

مضامين العروض التي ألقاها فيما بعد نواب رئيس مجلس الجهة، تمحورت حول حصيلة المشاريع المنجزة بالإقليم، ومنهجية إعداد برنامج التنمية ومراحل إعداده قبل أن يصبح جاهزا لعرضه على أنظار المجلس خلال دورة مارس من سنة 2023.

مداخلات  الحضور استحسنت  المقاربة التشاركية التي ينهجها المجلس الحالي في عملية إعداد البرنامج الجديد، مع تقديم عدد من المطالب التي همت مجال الطرق والماء والكهرباء والصحة والتعليم والثقافة والتراث.

إلى ذلك، قام وفد مجلس الجهة مرفوقا بالسيد عامل إقليم الحاجب ورئيس مجلس جماعة الحاجب، بزيارة ميدانية للوقوف على مشروع أنجز بتمويل من مجلس الجهة يهم أشغال تهيئة عين ذهيبة، حيث عمل هذا المشروع على خلق فضاء إيكولوجي ترفيهي يستفيد منه كل السكان والزوار الذين يفدون على مدينة الحاجب.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.