الحاج محمد برنيشي..رجل الأعمال ذو الحنكة السياسية يقود لائحة البام بالدائرة المحلية جرسيف

0 442

وضع محمد البرنيشي، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة المحلية جرسيف، أول أمس الاثنين ملف ترشحه لدى السلطات المختصة، للترشح لعضوية مجلس النواب.

ويحظى البرنيشي بدعم ساكنة الإقليم، بالنظر لحنكته السياسية وشعبيته على مستوى الإقليم، ثم خبرته الطويلة في المجال السياسي، وترافعه المستمر على قضايا وطنه ومشاكل ساكنة الإقليم الذي ينتمي له.

ولد الحاج محمد البرنيشي سنة 1952 بجماعة تادرت بإقليم جرسيف، وترعرع  في أسرة محافظة، حيث التحق في سن مبكرة بالمسيد لتعلم القرآن الكريم ثم التحق بالمدرسة، كما أنه هاجر إلى الديار الأوروبية واشتغل كعامل لمدة  طويلة هناك.

و بعد عودته من المهجر قام بإنشاء مشروع أول مخبزة بمدينة جرسيف واستطاع إنجاح هذا المشروع الذي كان لبنة أولى لتنويع مجال الاستثمار الذي بدأ يشمل قطاع التعمير، وبعد ذلك قطاع النسيج، حيث أصبحت مجموعته تضم مجموعة من الشركات الرائدة في صناعة وتصدير الملابس الجاهزة وبوأه ذلك اكتساب عضوية الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة.

وانخرط البرنيشي بالعمل السياسي سنة 1992، حيث تقلد مجموعة من المناصب، كنائب برلماني في ولاية  2002-2007، وعضو المجلس البلدي  لمدينة جرسيف منذ سنة 1992، ونائب برلماني لولاية  2007-2011، ونائب رئيس المجلس البلدي لمدينة جرسيف ولاية 2009-2015 ، ورئيس لأول مجلس إقليمي 2009-2015، وبرلماني للولاية التشريعية 2016-2021.
 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...