الحادك : منطقة أولاد تايمة (هوارة) غنية بالكفاءات البشرية وحان الوقت لتشييد منطقة صناعية بالمنطقة مرتبطة بالفلاحة

0 185

عقدت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمنطقة أولاد تايمة (هوارة) لقاء تواصلي تحت شعار النساء والشباب رافعة للتنمية، بحضور الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي.

عثمان الحادك الأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بمنطقة أولاد تايمة (هوارة) أكد في كلمة بالمناسبة على أهمية هذا اللقاء، والتي تكمن في حضور الأمين العام للحزب، ثم تطرق لمجموعة من المشاكل الكبيرة التي تعيشها منطقة أولاد تايمة(هوارة) سواء في المجال الاقتصادي والاجتماعي أو الإداري نتيجة تراكمات عشوائية في التسيير منذ سنوات، مضيفا أن المنطقة غنية فلاحيا وتشكل قطبا فلاحيا قويا، و لها صدى عالمي، حيث تعتبر أكبر منطقة لانتاج الخضروات والفواكه بالمغرب وشمال إفريقيا عموما، غير أنها تعيش مشاكل كثيرة.

وشدد الحادك أن هذه المناسبة تعد فرصة سانحة لخلق أجوبة جماعية ووضع استراتيجية واضحة، بغرض وضع حلول لهذه المشاكل، ومشاكل أخرى منها التقسيم الإداري، مشيرا إلى ضرورة تقسيم إقليم تارودانت لإقليمين، بالنظر إلى شاسعة الإقليم وما يخلقه هذا من بيروقراطية إدارية.

و طالب الأمين المحلي للحزب بأولاد تايمة (هوارة) بضرورة التوفر على منطقة صناعية مرتبطة بالمجال الفلاحي، تمكن من تنمية اقتصادية، تساهم في نمو العائدات، فضلا عن وضع مخططات واستراتيجيات كبرى على المستوى الوطني والجهوي، تمكن منطقة (هوارة) من أن تصبح قطبا اقتصاديا كبيرا، ينهي مع مشكل البطالة المتفشي داخل الإقليم.

واعتبر الحادك أن المنطقة غنية بالكفاءات البشرية غير الإشكالية تكمن في التدبير والتسيير وتعاقب بعض الوجوه على الجماعات والبرلمان بدون فائدة.

وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...