الحالة الوبائية بالمغرب.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من انتشار الفيروس

0 307

بعد التغيير الذي شهدته الحالة الوبائية بالمغرب خلال الأسابيع الأخيرة، حذرت وزارة الصحة المواطنين المغاربة من انتشار فيروس كورونا، داعية الجميع إلى الالتزام أكثر بالتدابير الاحترازية لتفادي انتشار الوباء، ولا سيما السلالة الجديدة، مطالبة باتخاذ الحيطة والحذر.

وكشفت الوزارة، في تصريحها الأسبوعي حول الوضعية الولائية ببلادنا، أن هذه الأخيرة عرفت تغييرا، بحيث تم تسجيل ارتفاع في الحالات الايجابية المسجلة، بنسبة زائد 6 في المائة، وهي الزيادة التي سجلت للأسبوع الرابع على التوالي، ما يلزم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وذلك تفاديا لضياع المكتسبات.

وأوضحت الوزارة، في ذات اليلاغ، أن الارتفاع شمل 7 جهات، وهي الدار البيضاء سطات، جهة بني ملال خنيفرة، جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، والعيون الساقية الحمراء وجهة سوس ماسة، وفاس مكناس.

كما أكدت الوزارة الوصية على القطاع، أنه تم تسجل ارتفاعا طفيفا في الحالات الحرجة الوافدة على اقسام الانعاش خلال الاسبوعين الاخيرين.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الإثنين في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ (كوفيد-19)، عن تسجيل 97 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و233 حالة شفاء، و9 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث رفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 494 ألفا و756 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 8807 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (51)، وجهة الداخلة وادي الذهب (14 حالة) وجهة مراكش آسفي (13) وجهة الرباط سلا القنيطرة (10) و3 حالات بكل من جهة الشرق وجهة فاس مكناس، وحالة واحدة بكل من جهة سوس ماسة وجهة بني ملال خنيفرة وجهة كلميم واد نون.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...