الحبيب بنطالب وكيلا للائحة البام لانتخابات مجلس المستشارين عن الغرف الفلاحية

0 117

يقود الحبيب بن طالب لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، المزمع إجراؤها يوم 6 أكتوبر المقبل، ممثلا للغرف المهنية بكل من جهة مراكش آسفي ودرعة تافيلالت وسوس ماسة.

وكان بنطالب قد انتخب، في شتنبر الماضي، بالإجماع رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، لولاية ثانية، بعد حصوله على 88 صوتا، متقدما على منافسه الوحيد عبد الإله الزطوطي عن حزب التقدم والاشتراكية، الذي حصل على صوت واحد.

بنطالب، وهو رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، والمنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش، يعتبر من أشد المدافعين عن القطاع الفلاحي، حيث ترافع عن مشاكل القطاع في مختلف المجالس الجهوية والوطنية، وداخل مجلس المستشارين، وذلك بهدف النهوض بالفلاحة وأوضاع الفلاحين بالجهة.

يذكر، أن نتائج الانتخابات المهنية، التي جرت على مستوى جهة مراكش آسفي، تميزت بفوز حزب الأصالة والمعاصر ب 31 مقعدا من أصل 86 مقعدا بغرفة الفلاحة، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 18 مقعدا، وحزب الاستقلال ب 12 مقعدا، ثم حزب الحركة الشعبية ب 9 مقاعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 6 مقاعد، وحزب الاتحاد الدستوري ب 4 مقاعد، وحزب العدالة والتنمية ب 3 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية ب 3 مقاعد.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...