الحبيب بنطالب يطالب وزير الفلاحة بتنزيل الرؤية الملكية المتعلقة بالقطاع الفلاحي

0 634

استعرض المستشار البرلماني الحبيب بنطالب أهمية القطاع فلاحي باعتباره أحد أهم أعمدة الإقتصاد الوطني، مطالبا بمنحها الضمانات والإمكانيات الضرورية منذ بداية الموسم الفلاحي، على اعتبار أن مستقبل ذلك القطاع يتوقف بشكل كبير على الكيفية التي انطلق بها.

وتطرق البرلماني بنطالب، يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 في جلسة مجلس المستشارين، في سؤاله الموجه لوزير الفلاحة للإجراءات والتدابير المتخذة من أجل ضمان انطلاقة فلاحية جيدة.

كما بسط المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة خصائص الحرث المبكر، وكذا الإهتمام بالقطاع الفلاحي والفلاحين سيؤدي إلى تحقيق نتائج جيدة سواء على مستوى المردودية أوالجودة، مستطردا أن هذا الموسم الفلاحي شهد حدثين مهمين، إذ يتجلى الأول في الرؤية الملكية السامية بخصوص القطاع الفلاحي، والثاني يتعلق بمخطط الأخضر الذي حقق نتائج إيجابية.

وأشار بنطالب إلى أن لقاء مراكش كان فرصة لمناقشة وتقييم السلسلة الأولى من برنامج المخطط الأخضر، في أفق إطلاق وبلورة النسخة الثانية من هذا البرنامج يتماشى مع الرؤية الملكية والمتغيرات المناخية، وكذلك الإشكالات المرتبطة بالتسويق.

إلى ذلك، شدد المستشار البرلماني الحبيب بنطالب على ضرورة تسويق وتسريع الصناعة الغدائية ودعم المقاولة الفلاحية، وتنظيم السوق الداخلي ودعم الصادرات، مطالبا بضرورة تنزيل الرؤية الملكية المتعلقة بالقطاع الفلاحي من خلال إنصاف صغار الفلاحين.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...