الحجيرة: جماعة تمزكانة تحولت مــــؤخرا إلى ورش لتنزيل الحقوق الأساسية للمواطنين

0 372

انعقدت أمس الخميس 09 يوليوز الجاري، أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة تمزكانة (إقليم تاونات) برئاسة السيد محمد الحجيرة، حيث تم بداية اتخاذ كل التدابير اللازمة المرتبطة بمحاربة تفشي فيروس كورونا وضمنها التباعد الاجتماعي وقياس درجة حرارة أعضاء المجلس قبل دخولهم قاعة انعقاد الدورة.

وصادق المجتمعون بهذه المناسبة، على مشروع ميزانية 2020، بعدما كانت هذه الأخيرة تعيش وضعيـــة العجز لأربع سنوات متتالية. وفي صلة بالموضوع قال رئيس مجلس جماعة تمزكانة إن الجماعة تحولت في الفترة الأخيرة إلى ورش ميداني لتنزيل الحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين، بحيث تم تعميم شبكــــة التزويد بالماء الصالح للشرب على مستوى الدواوير لأهمية هذه المادة الحيوية بالنسبة للساكنة، إضافة إلى تعميم شبكة الكهرباء وإصلاح ما يزيد عن 1300 عمود كهربائي وإنجاز 5 محولات لتدارك الخصاص الذي كانت تعرفه الجماعة في السابق.

كما شهدت الجماعة تقوية شبكة النقل المدرسي، بحيث تم الانتقال من حافلتين إلى 10 حافلات وبذلك انتقل رقم المستفيدين من 63 إلى 547 تلميذة وتلميذ، بالإضافة إلى أن الجماعة عرفت إنجاز ثانوية- داخلية أيضا في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي. وأضاف الحجيرة في نفس الإطار على أن الجماعة تعمل كذلك على دعم الأنشطة الرياضية وبهذا الخصوص أصبحت تمزكانة ممثلة بفريق رياضي لكرة القدم يمارس بعصبة الشمال مع تمكينه من كل الظروف المناسبة بما في ذلك ملعب معشوشب وغيره.

وصادق المجلس خلال دورته الاستثنائية على النقطة التي تهم تحويل اعتمادات من الجزء الثاني للميزانية لفائدة إصلاح وتهيئة الطرق بمبلغ مالي تجاوز 1300000 درهم. في حين شملت النقطة الأخيرة المصادقـــــة على بيع سيارة المصلحة من نوع “كانغو” تعود إلى سنة 2010.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...