الحجيرة: جماعة تمزكانة ستخصص حافلات للنقل المدرسي لكافة المقبلين على امتحانات الباكلوريا

0 252

مع اقتراب موعد إجراء امتحانات السنة الأولى والثانية باكالوريا برسم سنة 2020، أعلن المجلس الجماعي لتمزكانة بإقليم تاونات، الذي يرأسه النائب البرلماني محمد الحجيرة، عن تخصيص حافلات للنقل المدرسي لكافة التلاميذ والتلميذات المقبلين على اجتياز الامتحانات.

وأوضح الحجيرة، أن هذه العملية ستتم بالتنسيق مع قائد قيادة سيدي المخفي وخليفته بملحقة الفريشة، وأعضاء المجلس الجماعي وأعوان السلطة المحلية، مبرزا أن الجماعة ستوفر للتلاميذ حافلات للنقل المدرسي طيلة أيام الامتحانات لاجتيازها في ظروف جيدة في ظل الوضعية الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء جائحة فيروس كورونا.

وكشف رئيس جماعة تمزكانة، أنه على التلاميذ الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة التواصل مع مصالح الجماعة أو أعضاء المجلس الجماعي التابعين لدواويرهم أو أعوان السلطة المحلية لحصر اللائحة وتحديد أماكن الانطلاقة، مضيفا أنه على التلاميذ تسجيل أسمائهم وأرقام هواتفهم لكي يتم إعداد اللوائح وحصرها بصفة نهائية قبل يوم الاثنين 29 يونيو 2020، إذ سيتم إخبار جل التلاميذ المسجلين عن طريق رسائل نصية بمواعيد انطلاق الحافلة أو عن طريق إعلان سينشر لاحقا بعد تجميع المعطيات الخاصة بالعملية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن موعد إجراء امتحانات السنة الأولى والثانية باكالوريا، حيث ستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا -دورة 2020، وفق قطبين قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، يومي 3 و4 يوليوز 2020، ومن 6 إلى 8 يوليوز القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.
وستقتصر مواضيع هذا الامتحان، حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...