الحجيرة يؤطر لقاء تنظيميا تواصليا بجماعة سبع عيون – إقليم الحاجب

0 526

أشرفَ، الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، د.محمد الحجيرة، بمعية الأمين العام الإقليمي للحزب بإقليم الحاجب، عبد الإلاه بوقولا، وبحضور الأمناء المحليون ومنتخبي الحزب وفعاليات شبابية ونسائية بجماعات الإقليم ذاته وبحضور أعضاء الأمانة الإقليمية والأمانات المحلية، (أشرف) أول أمس السبت 17 يوليوز على أشغال لقاء تواصلي بالجماعة الترابية سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب.

الحجيرة قدم بالمناسبة عرضاً تطرق فيه إلى آخر المستجدات التنظيمية التي يشهدها الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا، وكذا الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية: مهنيا، جماعيا، جهويا وتشريعيا، مذكرا بخلاصات الاجتماعات السابقة التي عقدت على صعيد إقليم الحاجب والجماعات الترابية التابعة له.

وأكد الحجيرة على أهمية الانخراط الجماعي لإنجاح المحطة الأولى للمسلسل الانتخابي والمتعلقة بالانتخابات المهنية، والانفتاح أكثر على الطاقات والكفاءات لتقوية الجسم التنظيمي وتجسيد الحضور القوي للحزب خلال هذه الاستحقاقات.

تنظيميا، نوه الأمين العام الجهوي بالمسار المتميز للحزب بإقليم الحاجب وبأداء الأمانة الإقليمية والأمانات المحلية، خاصة على مستوى البناء التنظيمي والاستعداد للانتخابات.

في هذا الإطار ، جدد الحجيرة التذكير بالتوجيهات والقرارات المركزية والجهوية والإقليمية المنفتحة على جميع مناضلات ومناضلي ومناصري الحزب، لضمان تمثيلية وازنة في المؤسسات المنتخبة محليا وجهويا ووطنيا ، في احترام تام لقوانين الحزب ولمؤسساته التنظيمية.

من جانبه نوه بوقولا بالتواصل الدائم للأمين العام الجهوي، والمتابعة اليومية لكل المستجدات السياسية والتنظيمية بمختلف جماعات إقليم الحاجب، مذكرا بالعمل المتميز الذي يباشره لمناضلات ومناضلي الحزب إقليميا للبناء المؤسساتي الحزبي وتنظيماته الموازية، والانفتاح المعقلن على كل الكفاءات استعدادا للانتخابات المقبلة.

بوقولا عرج على عدد من الإكراهات التنظيمية التي تم تجاوزها، بفعل التضامن والتآزر الذي يطبع العلاقات بين جميع أعضاء الحزب قيادة وقواعد على صعيد الأمانة الإقليمية والأمانات المحلية. مجددا التذكير بالبرنامج التنظيمي التي تم إنجازه على مستوى الهياكل الحزبية الإقليمية والمحلية، وعلى جاهزية الحزب لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية.

مداخلات الحضور التي طبعها الوضوح والنقد والنقد الذاتي، استعرضت عددا من الإكراهات التنظيمية واللوجستيكية التي اتفق جميع الحضور على تجاوزها، وضرورة تسييد التضامن بين الجميع في احترام تام لقوانين الحزب ومؤسساته التنظيمية.

وتم التأكيد على نهج الأسلوب التشاركي والعمل الجماعي ليتبوأ الحزب المكانة اللائقة به خلال الاستحقاقات الانتخابية.

إلى ذلك، جدد جميع الحضور الانخراط التام في الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا، والاستعداد لإنجاح جميع المبادرات التي تباشرها القيادات الوطنية والجهوية والإقليمية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...