الحجيرة يتواصل مع مناضلي البام بجماعة الغوازي بإقليم تاونات

0 304

عقد الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، والنائب البرلماني عن دائرة القرية غفساي بإقليم تاونات، لقاء تواصليا مع الأمانة المحلية للحزب بجماعة الغوازي بإقليم تاونات، مساء يوم الأربعاء 6 يناير 2020.

وتميز هذا اللقاء التواصلي بنقاش عميق هم المستجدات السياسية على المستوى الوطني وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة والموقف الأمريكي من السيادة المغربية على كامل أقاليم الصحراء المغربية.
على المستوى التنظيمي دعا الأمين الجهوي الأمانة المحلية إلى تمتين آليات التواصل والبناء الداخلي للحزب بجماعة الغوازي وتوسيع دائرة الانخراطات والانفتاح على جميع الشرائح المجتمعية خاصة الشباب والنساء.

كما استمع الدكتور الحجيرة لرؤية الأمانة المحلية وطريقة تدبيرها وانخراطها في الدينامية التعبوية للإعداد للانتخابات المقبلة ،خاصة على مستوى عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية و اختيار المرشحين والمرشحات والتصويت ، وتوفير بنية استقبال منفتحة ومرنة تحتضن الإقبال الكبير على الحزب من طرف ساكنة الجماعة ،إضافة لفتح المجال للشباب والنساء والنخب من أجل الترشح باسم الأصالة والمعاصرة لجماعات إقليم تاونات .

مع تثمين الموقف المشرف لمسؤولي الحزب مركزيا وجهويا وإقليميا من مختلف القضايا التي تهم المواطنين بشكل عام وخاصة مشكل ذوي الحقوق بالجماعة السلالية الكرادة، كما تمت الإشارة من طرف الحضور إلى الضعف الذي يميز تسيير شؤون الجماعة وعدم التجاوب مع انتظارات المواطنين والمواطنات في غالبية القطاعات التي تدخل في اختصاصاتها و في المجال المتعلق بسياسة القرب وتغييب حقوق الساكنة في التنمية والعيش الكريم .

خلال هذا اللقاء تم التأكيد على انخراط الحزب في مقاربة الدفاع عن حقوق المواطنين والمواطنات بدون هوادة وباعتماد القانون داخل دولة الحق والقانون والمؤسسات التي أرسى معالمها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

على المستوى الإقليمي تم التذكير بالأوراش المفتوحة في إقليم تاونات وأهميتها في كل المجالات ، لكنها لا ترقى لانتظارات ساكنة الإقليم الذي يعاني من هشاشة البنية التحتية الأساسية كالطرق والماء الصالح للشرب وضعف المؤسسات التعليمية والصحية. حيث تعاني قرية ابا محمد كباقي جماعات الإقليم من نقص في الموارد البشرية بالمستشفى الإقليمي والمراكز الصحية وضعف الخدمات الصحية الاستشفائية في الإقليم.
واختتم اللقاء بالاتفاق على فتح أبواب الحزب لكل الراغبين في الانخراط السياسي المسؤول لخدمة المنطقة وسكانها وفق المنهجية المتجددة التي تعتمدها القيادة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة برآسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...