الحجيرة يدعو وزير التجهيز لإصلاح التسريبات المائية ببعض الجماعات التابعة لإقليم تاونات

0 200

دعا النائب البرلماني، محمد الحجيرة، وزير التجهيز  والماء؛ إلى التسريع في إصلاح التسريبات المائية ببعض الجماعات التابعة لإقليم تاونات.

وأكد الحجيرة في سؤال كتابي وجهه للوزير، أن ندرة المياه الصالحة للشرب بدوار تيتفراح جماعة سيدي الحاج امحمد دائرة غفساي وجماعة سيدي يحيى بني زروال والودكة والبيبان وسيدي المخفي وتمزكانة وكلاز وازرتزاغ وتبودة وغيرها من الدواوير التابعة لجماعات إقليم تاونات، أصبحت تشكل معركة يومية بالنسبة للساكنة التي تتكبد الصعاب للحصول على الماء الصالح للشرب.

وأوضح الحجيرة أن الوضع بات يضطرهم للبحث عن مختلف نقط الماء لإرواء عطشهم، كما أن هناك انقطاعات متكررة للماء نتيجة التسريبات التي تعاني منها الشبكة في بعض المناطق، مقدما كمثال على ذلك دواوير قبيلة بني زروال التي يضيع الماء الصالح للشرب هباء في مجموعة من النقط على طول الشبكة؛ وتدمر بسببها الموقع المتواجد بين دوار المعلومة ودوار احجر بويض المسمى بالبراشمة، وبجانب المحور الطرقي رقم 5306 ودوار تيتفراح في جماعة سيدي الحاج امحمد.

وهو ما اعتبره الحجيرة، يؤثر سلبا على التجهيزات المائية التي تم إنشاؤها ابتداء من 2006 و2010 إلى يومنا هذا، دون أن تتدخل الجهات المعنية لإيجاد حل لهذا العطب والحفاظ على الثروة المائية من الضياع والعمل على إيصالها إلى من يعانون عطشا بالمنطقة.

وعليه ساءل الحجيرة الوزير عن الإجراءات الاستعجالية التي سيتم اتخاذها لإصلاح التسريبات بالجماعات السالفة الذكر ومعالجة مشكل ندرة مياه الشرب بها؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.