الحجيرة يسائل الحكومة في قطاع التعليم بإقليم تاونات

0 1,137

في إطار مراقبة البرلمان لعمل الحكومة، وجه النائب البرلماني محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مجموعة من الأسئلة الكتابية إلى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، قصد تجويد قطاع التعليم بإقليم تاونات.

حيث، وجه النائب البرلماني، سؤالا كتابياً للوزير، يستفسره حول أسباب التأخر في إنجاز عدد من الأقسام الدراسية بالمؤسسات التعليمية التابعة لدائرة غفساي وقرية أبا محمد ودائرة تاونات، وكيفية تدارك هذا التأخير .

كما وجه محمد الحجيرة لذات الوزير، سؤالاً كتابياً عن الخطوات التي ينوي القيام بها للتعجيل بالبرنامج الجهوي لجهة فاس-مكناس الخاص بإنجاز المدارس الجماعاتية على مستوى أقاليم وعمالات الجهة، بعدما تبين وجود حاجة ملحة وراء إحداث مجموعة من المدارس الجماعاتية على المستوى الوطني، كبديل عن المدارس الفرعية قصد معالجة العديد من المعيقات بالعالم القروي على مستوى المنظومة التعليمية.

ولم ينس النائب البرلماني، أن يسائل الوزير عن كيفية تدارك الإقصاء الذي تعرض له بعض الطلبة المنحدرين من إقليم تاونات الذين يتابعون دراستهم في التعليم العالي من المنحة الجامعية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، التي تعتبر كأبسط حق من حقوقهم كأبناء ينحدرون من مناطق نائية ومن أسر معوزة.

وأخيراً وجه محمد الحجيرة، سؤالا كتابياً للوزير حول برنامج الثانويات التأهيلية المزمع إنجازه بإقليم تاونات خلال الخمس سنوات القادمة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...