الحجيرة يعيـن أعضاء اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات ويختار دكتورة في القانون رئيسة للجنة

0 2,154

أعلن الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس-مكناس، الدكتور محمد الحجيرة، عن تعيين أعضاء اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات لجهة فاس-مكناس إلى حدود استكمال هيكلتها ومتى توفرت الظروف لذلك.

وأكد الدكتور الحجيرة أن تعيين اللجنة يأتي في إطار تفعيل توجهات وخلاصات المؤتمر الوطني الرابع، وتنزيلا لمضامين القانون الأساسي للحزب، ومن أجل الحفاظ على استمرارية العمل المؤسساتي والتنظيمي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، واعتبارا لحالة الطوارئ الصحية ببلادنا والوضع الاستثنائي الذي فرضته ظروف جائحة كوفيد 19.

كما تأتي الخطوة الأولى من نوعها على صعيد الجهة، حسب الدكتور الحجيرة بالموازاة مع الخطوات التنظيمية والهيكلية التي باشرتها القيادة الوطنية للحزب لضمان استمرارية سير عمل حزبنا على صعيد جهة فاس-مكناس.

وأبرز الأمين العام الجهوي أن اختيار أعضاء اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات تم بناءً على التخصصات والتجربة والخبرة والنزاهة التي يتمتعون بها، بحيث تم تعيين الدكتورة سعاد التيالي أستاذة جامعية بكلية الحقوق بفاس، رئيسة للجنة، والأساتذة محمد لطفي ومحمد العلمي ويوسف توفيق أعضاء باللجنة إلى حيث استكمال باقي الأعضاء الذي يصل عددهم وفقا للمادة 128 من القانون الأساسي إلى 15 عضو .

رئيسة اللجنة الحاصلة على دكتوراه عام 2008 تخصص علوم الجنائية، ومنسقة ماستر الوسائل البديلة لفض المنازعات بكلية الحقوق بفاس، كما تشغل مهمة رئيسة مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة، ومستشارة بجمعية مبادرات لحماية حقوق النساء بفاس، وعضو المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، أكدت في تصريح خصت به البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة “بام.ما” أن الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، عندما قام بتعيين الأعضاء قد راعى المعايير في اختيارهم من حيث التكوين القانوني والتجربة والممارسة السياسية وبالتالي لا يمكن الضرب في مصداقية من يشهد لهم بالنزاهة والاستقامة.

موضحة في ذات التصريح، أن تعيين اللجنة الجهوية قد جاء في ظرف استثنائي يمنع التجمعات وممارسة الأنشطة، وبالتالي تم اعتماد نفس المسطرة التي اتبعت في تعيين اللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم، مشيرة إلى أن اللجنة ملزمة بتطبيق ما يسند عليها وفقا للنزاهة والشفافية والاحترام والسرية أثناء التعاطي مع الملفات.

وختمت الدكتورة سعاد التيالي، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، بالقول: “تسهيل أدوار هذه اللجنة سيشكل قطيعة مع الماضي والعبثية والارتجالية في اتخاذ القرارات”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...