الحجيرة يكشف عن التطرق لقضايا التعليم وربط المنازل بالكهرباء في دورة أكتوبر لجماعة تمزكانة

0 220

كشف محمد الحجيرة رئيس المجلس الجماعي لتمزكانة بإقليم تاونات، أن المجلس وافق بالإجماع على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر، مشيرا إلى أن جدول الأعمال كان يضم 12 نقطة.

وأورد الحجيرة أن المجلس الجماعي صادق بالإجماع على مشروع الميزانية لسنتي2019 و2020، وكذلك الشأن بالنسبة إلى النقطة المتعلقة بتحويل اعتماد الجزء الثاني من الميزانية، مبرزا أن دورة أكتوبر تميزت بحضور ممثلي قطاع التربية الوطنية والمكتب الوطني للماء والكهرباء.

كما أوضح رئيس المجلس الجماعي لتمزكانة أنه تم تقديم عرض حول الدخول المدرسي، ووضعية البنايات المدرسية والبرمجة المستقبلية، وظروف تقدم الأشغال في الأوراش المفتوحة بالجماعة في الأقسام الابتدائية والإعدادية، مضيفا أن أعضاء المجلس ناقشوا كذلك وضعية الحجر والعنصر البشري في قطاع التعليم على مستوى تراب الجماعة.

ومن جهة أخرى، أورد المتحدث ذاته أنه تم تقديم عرض عن تقدم الأشغال في عملية ربط كل دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، مشددا على أن هذه النقطة تميزت بنقاش عميق من طرف أعضاء المجلس الجماعي، مشيرا إلى أن ممثل قطاع الكهرباء تطرق لمسألة تسريع ربط جميع المنازل في الجماعة بالكهرباء والإنارة العمومية، وإضافة محولات كهربائية وتعويض الأعمدة المتساقطة، وذلك بتنسيق مع الجماعة والسلطة المحلية.

إبراهيم الصبار