الحجيرة ينقل أزمة الماء بجماعات إقليم تاونات إلى قبة البرلمان

0 279

وجه محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بخصوص أزمة الماء بجماعات إقليم تاونات.

وأكد الحجيرة، في ذات المراسلة، أن ساكنة هذه الجماعات تعاني الأمرين مع نذرة المياه الصالحة للشرب، واصفا هذه المعاناة بـ”المعركة اليومية”، بسبب ما تتكبده من صعاب للحصول على هذه المادة الحيوية.

وأوضح النائب البرلماني عن دائرة القرية غفساي، أن أزمة الماء بالمنطقة، وبالإضافة لمشكل نذرة نقط الماء، تتفاقم بسبب التسريبات التي تعاني منها الشبكة ببعض الجماعات، وخصوصا بقبيلة بني زروال، ودواوير جماعة سيدي الحاج امحمد، حيث أن هذه التسريبات المائية متواصلة منذ مدة بدوار تيتفراح، مؤكدا أن ذلك يؤثر سلبا على التجهيزات المائية التي تم إنشاؤها ابتداء من 2006 و 2010 إلى يومنا هذا، دون أن تتدخل الجهات المعنية لإصلاح هذا العطب.

وأضاف محمد الحجيرة، أن المعاناة مع نذرة الماء الصالح للشرب بدائرتي غفساي والقرية، تتفاقم بدواوير جماعات بني وليد وفناسة باب الحيط وبوهودة، حيث يضطر المواطنون إلى قطع مسافة طويلة للتزود بالماء، كما هو الشأن بالنسبة لدوار “الكورنة – الدشيار ” بقبيلة بني كزين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...