الحجيرة يوصي باميات وباميي الحــاجب بالصدق والوضوح في علاقتهم مع المواطن لبناء حزب سياسي حقيقي

0 927

أوصى الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس؛ الدكتور محمد الحجيرة، منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي إقليم الحاجب، بالالتزام بالصدق والوضوح في عملهم ومد اليد لكل النوايا الحسنة ومحاربة الفساد والرشوة، لبناء حزب سياسي حقيقي يرجع الثقة للمواطنات والمواطنين في العمل السياسي.

وأكد الحجيرة في كلمته التوجيهية التي ألقاها أمام جموع الحاضرات والحاضرين للقاء التواصلي الذي نظمته الأمانة الإقليمية للبام بالحاجب، يوم الأحد 14 ماي 2023، أن الأمانة الجهوية للبام بجهة فاس مكناس تلتزم مع كل الأقاليم المكونة للجهة بالتواصل الميداني للوقوف على مشاكل كل إقليم على حدى.

وتوقف الحجيرة عند المؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها إقليم الحاجب التي يمكن أن تحوله إلى كنز كبير في الاستثمار الفلاحي ينتج من خلاله الثروة. مشيرا في هذا الصدد إلى أن زيارة قيادة البام بالجهة لهذا الإقليم غير مرتبطة بنتائج الانتخابات بل هي زيارة تواصلية ومناسبة للاستماع لانتظارات ساكنة الإقليم وإيجاد أجوبة حقيقية لها.

الحضور المكثف والنوعي لنساء الحاجب الذي ميز اللقاء التواصلي، دفع الأمين الجهوي للتذكير بالأهمية التي يوليها حزب الأصالة والمعاصرة للمرأة، ليؤكد بالقول: “أي مجتمع لا يمكن تعطيل فيه ثروة حقيقية، وهي المرأة التي تمثل 50 في المائة من المجتمع، وتسهم في صناعة القرار الحزبي والسياسي”.

وعن شعار اللقاء التواصلي: “أي مقاربة للخروج من موجة غلاء الأسعار في ظل أزمة التضخم”، أكد الأمين الجهوي أن هذا الموضوع انعكاساته مست جيوب جميع المواطنات والمواطنين وخصوصا الطبقة المتوسطة والهشة، مذكرا في هذا الصدد بمجموعة من الإجراءات التي قامت بها الحكومة للتخفيف من هذا الارتفاع في الأسعار.

وفي ذات السياق، تحدث الحجيرة عن الورش المجتمعي الكبير المتعلق بالحماية الاجتماعية المخصص لجميع المغاربة والذي يعكس بأكثر من شكل الاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقضايا الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، مشدداً على الحاضرين التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، وتمكين الشباب من بعض البرامج الاجتماعية مثل “فرصة” و “أوراش”.

وبعدما أشاد الأمين الجهوي بأداء مختلف منتخبي البام، والعمل الميداني الجبار الذي يقوم به أعضاء الحزب على مستوى إقليم الحاجب، أبدى عزمه على إيصال كل المطالب والمشاكل التي تمت مناقشتها خلال اللقاء التواصلي للأداة الحزبية والمسؤولين الحكوميين؛ لتيسير عمل المنتخبات والمنتخبين والوفاء بالتزاماتهم أمام ناخبيهم.

ودعا الأمين الجهوي باميات وباميي الحاجب الى ممارسة السياسة بشكل مغاير، وتكوين خلايا اشتغال في الجماعات 16 بإقليم الحاجب، ليكون حضور البام قوياً بكل الجماعات ويجيب على انتظارات المواطنين.

الحاجب-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.