الحداوي وبن هنية يترأسان لقاء تواصلياً يهم سبل مواكبة الضيعات والمقاولات الفلاحية

0 473

ترأس كل من الغربي الحداوي، عضو الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء-سطات، وعبد القادر بن هنية رئيس الجماعة الترابية أولاد عزوز، يوم الخميس 05 مارس 2020، اللقاء التواصلي التحسيسي الذي احتضنه فضاء المركز التقني البيومهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بإقليم النواصر.

ويروم هذا اللقاء التحسيسي المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات، هو استعراض التدابير المتخذة لمواكبة الضيعات والمقاولات الفلاحية وحاملي المشاريع في المجال القروي، وتفعيل مضامين الاتفاقيات التي تم توقيعها أمام أنظار الملك محمد السادس لإطلاق البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، وتسليط الضوء على أهمية تشجيع التشغيل الذاتي والدور الأساسي الذي يلعبه في تنشيط الاقتصاد.

كما يأتي هذا اللقاء، كانخراط الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء- سطات، في هذا المشروع الوطني لتمكين أكبر عدد من الفلاحين وأبنائهم من الحصول على فرصة عمل، وتمكينهم من الإندماج المهني والاقتصادي والاجتماعي.

ومن جهته، استعرض الغربي الحداوي في كلمته السياق العام لهذه اللقاء المواكب للتعليمات الملكية السامية بخصوص فتح مجال التمويل أمام الشباب والمقاولات خصوصا في الوسط القروي، مبرزا بعض المعيقات التي قد تعترض حاملي المشاريع، مثل صعوبة الحصول على رخص بناء وحدات المشاريع، نظرا لما تتطلبه من وثائق وإجراءات كثيرة، ناهيك عن قانون التعمير الذي يحاصر الفلاحين.

وفي الإطار ذاته، طالب الحداوي المسؤولين بوضع تصميم نموذجي للفلاحين نتيجة كثرة التعقيدات، مبرزا أن الغرفة الفلاحية خصصت مبلغا مهما لمساعدة الفلاحين في وضع دراسة للمشاريع المزمع تقديمها، علاوة على التوجيه والمواكبة ودراسة الجدوى من بداية المشروع إلى الإنتاج ثم التسويق.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...