الحساني: إسهام مجلس الجهة في تنظيم مهرجان Les Francofolies du Tanger ينسجم مع رؤيتنا التنموية لمجال الثقافة

0 204

استقبلت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، أمس الجمعة 25 يونيو الجاري، وفداً عن جهة والوني-بروكسيل البلجيكية، برئاسة المندوب العام لهذه الجهة في المغرب، السيد موطونوبي كاساجيما.

وجرى خلال هذا اللقاء تدارس مشروع تنظيم نسخة من هذا المهرجان الدولي Les Francofolies de SPA
بمدينة طنجة.

وفي سياق متصل، تم التأكيد على إبراز المكانة التي يحظى بها المجال الثقافي في أجندة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا أهمية تنظيم هذا المهرجان في طنجة التي تعتبر نقطة وصل للقاء بين الحضارات والثقافات.

الحساني رحبت بتنظيم نسخة من المهرجان في طنجة، ترحيب ينسجم مع البعد التنموي في مجال اشتغال مجلس الجهة على المستوى الثقافي.

وأضافت المتحدثة أن نجاح هذه التظاهرة التي من شأنها الإسهام في تعزيز الروابط التاريخية والاجتماعية القائمة بين البلدين، والمدعم بالحضور القوي لأفراد الجالية المغربية في بلجيكا المنحدرين من مناطق الجهة، سيكون أكثر نجاعة من خلال إشراك الفعاليات الجهوية في عملية التنظيم والتنشيط.

من جهته، قال مدير المهرجان، السيد جون ستيفاني، إن اختيار طنجة لتنظيم نسخة المهرجان بها، مرده الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به، وكذا إشعاعها ثقافيا على المستوى العالمي، بالإضافة كذلك إلى الحضور الكبير لأبناء هذه المدينة ضمن النسيج المجتمعي البلجيكي.


وأكد ستيفاني، على أن التظاهرة تكتسي طابعا تضامنيا ومواطناتيا وتنسجم مع متطلبات التنمية المستدامة، وستعزز الإشعاع الثقافي العالمي لطنجة، بفضل التغطية الإعلامية الدولية التي سيحظى بها المهرجان خلال فترة تنظيمه.

تجدر الإشارة، إلى أن مهرجان Les Francofolies de SPA، يعتبر أهم تظاهرة موسيقية تنظم بمدينة سبا (غرب بلجيكا)، منذ سنة 1994، مستوحاة من التجربة الفرنسية، وتشكل فرصة للفنانين الشباب للتعارف والتواصل والتكوين والتدريب في المجال الموسيقي.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...