الحساني تؤكد انخراط مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في دعم المقاولـــــة الصغيـــــرة

0 204

عقدت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد فاطمة الحساني، بحر الأسبوع الجاري، اجتـــــــماعا مع وفد يضم عددا من المقاولين يمثلون مؤسسات اقتصادية بالجهة -الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية لاكزناية وجمعية النساء المقاولات بالمغرب-، (اجتماعا) تم خلاله مناقشة الراهن الاقتصادي وواقع الدينامية الاستثمارية بالجهة في ظل تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى تدارس أوجه التعاون بين الجانبين لدعم المقاولات وخاصة الصغيرة منها.

الاجتماع يشكل حلقة تواصلية بامتياز وانفتاحا من مجلس الجهة على مختلف الفاعلين الترابيين بالجهة، وتبادل أطراف الحوار معهم بهدف تجويد القرار الترابي تنزيلا لمضامين الديمقراطية التشاركية كإحدى الركائز الأساسية التي يؤكد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على إعمالها على مستوى اختصاصاته ومجال اشتغاله.

الحساني أكدت في كلمة لها على العناية التي يوليها مجلس الجهة لدعم المقاولة وتقوية الجوانب المرتبطة بتحسين جاذبية الاستثمار وخلق مناطق اقتصادية على اعتبار أنها مجالات ضمن الأولويات ولأنها تتموقع في قائمة الاختصاصات الذاتية لمجالس الجهات، وأشارت الحساني في سياق مرتبط إلى عدد من اتفاقيات الشراكة الموقعة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وعدة فعاليات ومؤسسات اقتصادية في هذا الســـــياق.

“إننا ندرك بشكل كبير الإكراهات والآثار السلبية المترتبة عن الجائحة وتأثيراتها على النسيج المقاولاتي والإقتصادي بالجهة، ونتفهم هذا الوضع الاستثنائي”، تقول رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونحن منفتحون على مختلف المقترحات التي من شأنها إيجاد صيغة عمل جهوية لدعم المقاولات ولاسيما الصغيرة منها.

ونوهت الحساني إلى أن مجلس الجهة واستحضارا منه لكل الحيثيات السالف ذكرها، فإنه عمل خلال دورته المنعقدة بتاريخ 06 يوليوز الجاري، على برمجــة عدد من المشاريع التي تصب بالأساس في إطار دعم المقاولات وخلق مناطق للأنشطة الاقتصادية، من أجل تحقيق الإقلاع والانتعاش الاقتصاديين المنشودين بالجهة على غرار خلق منطقة للأنشطة الاقتصادية والتجارية بعمالة المضيق الفنيدق وإحداث مجموعة من المشاريع الاستثمارية بسهل واد مارتيل؛ مؤكدة على ضرورة تعميم هاته التجارب في إطار تحقيق العدالة المجالية على باقي أقاليم الجهة لاسيما ذات الاستقطاب المحدود للاستثمار منها.

بالمقابل، ثمن أعضاء الوفد الاقتصادي، المقاربة التي يعتمدها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على مستوى دعم الاستثمار والنهوض بالنسيج المقاولاتي بالجهة. وأعربوا عن استعداد مؤسساتهم، للعمل المشترك مع مجلس الجهة، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة بعمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...